شاهد بالصور.. أجواء عيد الأضحى في هذه الدول الإسلامية
شاهد بالصور.. أجواء عيد الأضحى في هذه الدول الإسلاميةشاهد بالصور.. أجواء عيد الأضحى في هذه الدول الإسلامية

شاهد بالصور.. أجواء عيد الأضحى في هذه الدول الإسلامية

أدّى ملايين المصلين في عدة دول إسلامية بمختلف أنحاء العالم، صلاة عيد الأضحى المبارك، صباح اليوم الجمعة، في أجواء من البهجة والتآخي، وسط تبادل التهاني بالمناسبة الكبيرة.

في أندونيسيا توافد الملايين في العاصمة جاكرتا إلى المساجد التي اكتظّت بالمصلين، واضطر العديد منهم لأداء صلاتهم على الأرصفة والطرقات، وقامت السلطات الأندونيسية بإغلاق طريق "تانه أبانغ" لكثرة أعداد المسلمين الذين لم تستوعبهم المساجد.

وخلال خطبة العيد أوصى خطباء المساجد المصلين بالتكافل والتكاتف، وحثّوا الأغنياء على مساعدة الفقراء، في هذه المناسبات وسائر أوقات السنة، تطبيقًا للمبدأ الديني في إسناد الأخ لأخيه عند الحاجة.

وفي العاصمة الصينية بكين، توافد المسلمون إلى مسجد نيوانسيا الأقدم في الصين، وأدّوا صلاة عيد الأضحى، وعقب أداء صلاة العيد، قام المسلمون بالتوجه إلى الأماكن المخصصة لذبح الأضاحي برفقة أسرهم وأصدقائهم، وبحسب الأرقام الرسمية فإنّ أكثر من 20 مليون مسلم يعيشون في الصين.

كما عجّت مساجد أذربيجان وقرغيزستان وكازاخستان، وغيرها من الدول الإسلامية بآلاف المصلين، والمحتفلين بالمناسبة الدينية العظيمة.

وكانت أجواء العيد حاضرة أيضًا في كل من أفغانستان وجورجيا، حيث بدأ المسلمون صباحهم في هاتين الدولتين بالتوجه إلى المساجد، لأداء صلاة عيد الأضحى.

وهنّأ المصلون بعضهم البعض بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وتوجّهوا بعد ذلك إلى المذابح للتقرب إلى الله عبر ذبح الأضاحي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com