شاهد.. صور ومقاطع مؤثرة للحجاج في الوقوف بعرفة

شاهد.. صور ومقاطع مؤثرة للحجاج في الوقوف بعرفة

المصدر: فريق التحرير

يستمر حجاج بيت الله الحرام في الوقوف بعرفة لأداء الركن الأعظم من المناسك، والمسمى بالحج الأكبر وهم يقفون على جبل الرحمة بعرفات، في يوم ينتهي بعد غروب الشمس والانصراف إلى مزدلفة.

وفي درجة طقس حار نسبيا، يتضرع حجاج بيت الله الحرام لطلب المغفرة، في جو إيماني وخشوع لا يتكرر إلا في هذا الموقف، كما يعبر عن ذلك الواقفون بعرفة.

وتظهر صور ومقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام مشاهد مؤثرة من جبل عرفات للحجاج اليوم، وهم يبكون في خشوع، ويتنافسون للوصول إلى مواقع وآثار مسير الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم، مبتغين بذلك حجا مبرورا إلى أقدس بقاع الأرض.

واستمع الحجاج اليوم لخطبة عرفة من مسجد نمرة التي ألقاها الشيخ سعد الشثري، عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي السعودي بتكليف من الملك سلمان بن عبدالعزيز.

     

وسيؤدي الحجاج بعد هذه الخطبة صلاتي الظهر والعصر جمعا وقصرا، ليستمروا بعد ذلك بصعيد عرفة لتتعالى الأصوات اللاهجة بالدعاء في مشهد مهيب بيوم مبارك.

وعند غروب شمس اليوم ينفر الحجاج الميامين إلى مزدلفة؛ ثالث المشاعر المقدسة التي يمر بها الحجيج في رحلتهم الإيمانية، حيث يقيمون فيها صلاتي المغرب والعشاء جمعًا وقصرًا، ويجمعون الحصى لرمي الجمرات، ويمكثون حتى صباح الغد يوم عيد الأضحى ليفيضوا بعد ذلك إلى منى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com