بالفيديو.. سلمان العودة يخالف أشهر رأي له في قضية تعدد الزوجات

بالفيديو.. سلمان العودة يخالف أشهر رأي له في قضية تعدد الزوجات

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

لا يزال الحديث عن زواج الداعية السعودي المعروف، سلمان العودة، متداولاً على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية ودول خليجية وعربية أخرى بعد أيام من الكشف عنه، بالنظر لملايين المتابعين للشيخ العودة المعروف بجملته الشهيرة ”زوجة واحدة تكفي“.

ورغم وجود دعوات كثيرة لتجنب الحديث في زواج العودة الثالث له بصفته أمراً شخصياً، إلا أن عددا من المدونين اختاروا موقفاً معارضاً للزواج، مقدمين عدة مبررات بينها الفترة القصيرة التي مرت على وفاة زوجة العودة وابنه مطلع العام الجاري.

ولكن عدداً آخر من منتقدي الزواج أعادوا نشر آراء سابقة ومقاطع فيديو للعودة ينتقد فيها تعدد الزوجات تحت عبارة ”زوجة واحدة تكفي“ والتي وضعها كعنوان لمقال شهير له نشر في العام 2011، قبل أن يكرر العودة الرأي ذاته في بضع مناسبات أخرى إحداها موثق بمقطع فيديو للعودة ذاته.

ويقول العودة حول قضية تعدد الزوجات، إنه لا يحرمها، لكنه ينصح بعدم التعدد لعدة أسباب، بينها الوفاء للزوجة الأولى، وتوافر المقدرة المالية للإنفاق على زوجتين والقدرة على تحقيق العدل بين الزوجات.

وتزوج العودة قبل أيام، إحدى بنات قبيلة بني عطية في تبوك، لتصبح الزوجة الثانية على ذمته، والثالثة التي يتزوجها، إذ توفيت زوجته هيا السياري وابنه هشام في حادث سير مروع وقع في يناير/كانون الثاني الماضي.

وكثيراً ما يتم الاستشهاد بآراء العودة خلال نقاشات تعدد الزوجات التي يتم فتحها على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ ينصح الشيخ العودة متابعيه بعدم التعدد، فيما تتسابق وسائل الإعلام لنشر آرائه تلك والمخالفة لما هو سائد وشائع في بلاده.

ورغم أن العودة يقر بمخالفته لرأيه في قضية تعدد الزوجات، إلا أنه ينصح متابعيه الكثر على مواقع التواصل الاجتماعي بعدم تقليده.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com