وزارة الخدمة المدنية السعودية تطرح آلاف الوظائف التعليمية للجامعيين.. الشروط والمواعيد

وزارة الخدمة المدنية السعودية تطرح آلاف الوظائف التعليمية للجامعيين.. الشروط والمواعيد

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

دعت وزارة الخدمة المدنية في السعودية، الخريجين والخريجات الراغبين في التقدم للوظائف التعليمية في مراحل التعليم العام ممن تتوافر لديهم الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة، لشغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية.

ويشترط للمتقدم للوظائف التعليمية التي بلغ إجمالي عددها 8666 وظيفة، أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات أو الكليات المعتمدة داخل أو خارج المملكة، واجتياز اختبار كفايات المعلمين والمعلمات بقسميه العام والتخصصي.

كما يُشترط أن تكون الدرجة العلمية مناسبة للمواد التعليمية المعلنة، وقرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلين والحاصلات على مؤهلات علمية من خارج المملكة.

وتوزعت الوظائف المعلن عنها على الجنسين، فللرجال 1907 وظائف للمرحلة الابتدائية، و941 وظيفة للمرحلة المتوسطة، و1102 وظيفة للمرحلة الثانوية بمجموع 3950 وظيفة للرجال.

فيما بلغت وظائف النساء 4716 وظيفة توزعت على 3003 وظائف للمرحلة الابتدائية، و859 وظيفة للإعدادية، و854 وظيفة للثانوية.

ودعت الوزارة الراغبين في شغل الوظائف، للتقديم على رابط الموقع الإلكتروني للوزارة (WWW.MCS.GOV.SA)، حيث يفتح النظام للتقديم على الوظائف التعليمية النسوية الساعة الثامنة من صباح يوم الاثنين الموافق 6 – 12 – 1438 هجري، وينتهي التقديم الساعة الثالثة مساءً من يوم الاثنين الموافق20 – 12 – 1438 هجري.

أما بالنسبة للرجال فيفتح التقديم الساعة 3:30 مساءً من يوم الاثنين الموافق تاريخ 20 – 12 – 1438 هجري، وينتهي التقديم الساعة 6 مساءً من يوم الخميس  الموافق تاريخ 23 – 12 – 1438 هجري.

وبينت الوزارة في إعلانها أن “الفئات المستهدفة بالإعلان التعليمي، هي: التربويون والتربويات من حملة مؤهل البكالوريوس من الجامعات أو الكليات المعتمدة، وغير التربويين أو التربويات الحاصلين أو الحاصلات على الدبلوم التربوي من إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة من لجنة التدريب والابتعاث لموظفي الخدمة المدنية”.

كما يستهدف الإعلان “غير التربويين أوالتربويات من حملة مؤهل البكالوريوس من الجامعات أو الكليات المعتمدة، والجامعيين التربويين أوالتربويات بالدبلوم التربوي الحاصلين على المؤهل عن طريق الانتساب”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع