تلقت تهديدات بالقتل.. مجندة إسرائيلية سابقة تعتنق الإسلام في الأقصى (فيديو)
تلقت تهديدات بالقتل.. مجندة إسرائيلية سابقة تعتنق الإسلام في الأقصى (فيديو)تلقت تهديدات بالقتل.. مجندة إسرائيلية سابقة تعتنق الإسلام في الأقصى (فيديو)

تلقت تهديدات بالقتل.. مجندة إسرائيلية سابقة تعتنق الإسلام في الأقصى (فيديو)

تواجه مجندة إسرائيلية سابقة، تهديدات بالقتل والانتقام، بعد انتشار مقطع فيديو تظهر فيه وهي تشهر إسلامها داخل المسجد الأقصى.

ونشر موقع "ماكو" العبري تقريرًا مصورًا ظهرت فيه الشابة الإسرائيلية وهي تنطق الشهادتين، إضافة إلى صور لها وهي بالملابس العسكرية.

ووفق التفاصيل المنشورة في مواقع التواصل الاجتماعي في إسرائيل، فإن الشابة البالغة "23 عامًا"، خدمت في الجيش الإسرائيلي سابقًا، وهي من مدينة "عسقلان"، لكنها غيرت اسمها ليصبح "نورا" ،وقررت اعتناق الدين الإسلامي ؛للزواج من الشاب الذي أحبته وهو من بلدة "رهط البدوية".

ويظهر الفيديو -الذي أثار ضجة كبيرة في الأوساط الإسرائيلية- الشابة وهي ترتدي حجابًا وتنطق بالشهادتين أمام إمام المسجد الأقصى وزوجها الشاب، إضافة إلى مجموعة من الحاضرين الذين شهدوا على إسلامها.

وما أن انتشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ،حتى بدأت التعليقات المختلفة والتهديدات بالقتل من قبل جماعات يهودية تنهال على الزوجين، خصوصًا من جماعة ما يسمى "منظمة لاهافا" المتطرفة.

الشتائم والتهديدات بالقتل ، أثارت خوفًا شديدًا لدى نورا، ما أفقدها شهيتها، واضطرها إلى إلغاء صفحتها على موقع "فيسبوك" والتزامها المنزل، حسبما أفاد زوجها.

وشارك مقطع الفيديو ناشط اليمين الإسرائيلي المعروف الملقب بـ "الظل" (هتسيل) أو "يوآف ألياسي" على صفحته على "فيسبوك" التي يتابعها أكثر من 300 ألف إسرائيلي.

وكتب "الظل" تعليقًا على صورة تظهر فيها الشابة بعد اعتناق الدين الإسلامي مع شريك حياتها: "المسلمة الفخورة في الصورة هي "نورا" وهذا اسمها بعد اعتناقها الدين الإسلامي".

وكتب متابعون لصفحته على "فيسبوك" تعليقات كثيرة على الفيديو المنشور، حيث دارت جدالات كثيرة وشتائم بحق الزوجين.

وقال "موشيه الانتقام": "سنظل نلاحقكم في كل مكان، سنحرقكم"، فيما كتبت "ساندرا": "يبدو أن هذا البدوي سحرك لهذا غيرت ديانتك، أنصحك باللجوء إلى أحد يخلصك من هذا السحر الأسود"، على حد تعبيرها.

ونورا هي اليهودية الثالثة التي تعتنق الاسلام وتتزوج من شاب مسلم، فقبل 3 سنوات أثار زواج محمود من الفتاة اليهودية الأصل مورال، غضبًا مشابهًا، حيث احتج نشطاء يمينيون خارج قاعة الاحتفال ووفرت الشرطة الحراسة للمدعوين في الاحتفال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com