تركت البشر واختارت الخيول.. مغنية أوبرا تربح الآلاف من الغناء بالإسطبلات (فيديو)

تركت البشر واختارت الخيول.. مغنية أوبرا تربح الآلاف من الغناء بالإسطبلات (فيديو)

المصدر: أبانوب سامي - إرم نيوز

تحرص مغنية الأوبرا، هيذر ماين، التي تحولت إلى مدربة خيول، على قيام خيولها بأفضل أداء من خلال الغناء لهم.

وتتجول ماين في أنحاء الإسطبل، وهي تغني المؤلفات الكلاسيكية بينما تستجيب لها الخيول بالصهيل العالي والرقص في بعض الأحيان، وقد يكون هذا غير تقليدي ولكن ماين تدّعي أن هذا الروتين أدى إلى بعض النتائج المثيرة للإعجاب على مسار السباق.

وبحسب صحيفة ”ميرور“ البريطانية، تقول ماين (49 عاماً)، والتي غيرت مسيرتها المهنية بعد الزواج من طبيب بيطري ”أولا، أود أن أؤكد أنني لست أعيش في دنيا الخيال، ولكن عندما أبدأ بالغناء تقوم الخيول بالاقتراب بقدر المستطاع والانضمام إلي، فهم يحركون آذانهم، ويصدرون الصهيل العالي، حتى أن بعضهم يرقص“.

وكشفت المطربة السابقة المؤلف المفضل لدى الخيول، قائلة ”إنهم يفضلون مؤلفات موزارت، وقد وجدت أن الغناء لهم، وسيلة رائعة لمساعدتهم على الاسترخاء وتعزيز صحتهم قبل السباق“.

وبالفعل ربحت أحصنة ماين 11 ألف دولار بعد الفوز بعدة سباقات قبل أن تكشف سلاحها السري.

وقال عالم نفس الخيول الرائد، غراهام فرانك ”لم أسمع من قبل عن أي شيء من هذا القبيل، ولكن بالتأكيد يمكن أن ينجح ذلك؛ فالخيول تستجيب لكثير من الأشياء بطرق مختلفة“.

وكانت ماين تغني في قاعة ”ألبرت الملكية“ و“باربيكان“، ولكنها اختارت العمل مع الحيوانات تاركة الغناء للبشر خلفها، فهي لا تسمح لملاك الأحصنة بالغناء معها كما تسمح للخيول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com