الداخلية الكويتية توضح حقيقة منع مئات الوافدين من السفر عن طريق المطار

الداخلية الكويتية توضح حقيقة منع مئات الوافدين من السفر عن طريق المطار

المصدر: فريق التحرير

منعت وزارة الداخلية الكويتية بعض الوافدين من مغادرة البلاد، لاختلاف معلوماتهم المدونة في جوازات السفر عن المدونة والمعتمدة في النظام الآلي للوزارة.

وكشف المدير العام لأمن مطار الكويت، وليد الصالح لصحيفة ”الراي“، أن رجال المطار، عثروا على تضارب بين المعلومات المدوّنة في بعض جوازات الوافدين، سواء في الصفحة الرئيسة أو صفحة الإقامة، وبين النظام الآلي للوزارة، ما أدى إلى منعهم من المغادرة.

وأوضح، أنه في مثل هذه الحالات يطلب من الوافد المسافر الرجوع إلى الإدارة العامة لشؤون الإقامة لتعديل بياناته حتى يتسنَّى له السفر.

وأضاف الصالح، أنه تم اتخاذ هذا الإجراء بعد اكتشاف جوازات تختلف بياناتها وتثير الشك والريبة، خاصة في تاريخ الإصدار والانتهاء والميلاد، وحتى في الاسم نفسه، وعدم تطابق تاريخ الميلاد مع الرقم التسلسلي على ملصق الإقامة.

وأكد أن هذا التدقيق يشمل جميع الوافدين المسافرين بغض النظر عن الجنسية، وذلك بقصد التحري عن بيانات المسافر، نافياً ما تردد عن إرجاع مئات المسافرين ومن جنسيات محددة ومنعهم من السفر عن طريق المطار خلال اليومين الماضيين“.

وشدّد المدير العام لأمن المطار على ضرورة التأكد من صحة بيانات جوازاتهم ومرافقيهم قبل موعد السفر ومطابقتها لما هو مدوّن في النظام الآلي لوزارة الداخلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com