“مكان 360”.. أول معرض افتراضي للسياحة حول العالم (صور)

“مكان 360”.. أول معرض افتراضي للسياحة حول العالم (صور)

دفعت أزمة السياحة في مصر بالعديد من العاملين في القطاع إلى الانصراف لمجالات أخرى، في ظل تدهور واضح، وإن ظهرت بعض ملامح بداية الاستفاقة من خلال محاولات فردية لبعض الشركات ورجال الأعمال.

ولكن شريف رمضان وهو صاحب إحدى شركات التسويق الرقمي، اتخذ فكرة جديدة لتكون بمثابة محاولة قوية لخلق فرص للشركات السياحية في مصر وإنعاش السوق بمبادرة “مكان 360”.

وقال رمضان في حوار مع “إرم نيوز”أن “المبادرة تعد أول معرض سياحي افتراضي، وجاءت الفكرة انطلاقاً من أنه من الصعب تجميع الشركات السياحية، والفنادق لتسويق نفسها، وعروضها للمصريين لتنشيط السياحة الداخلية نظرًا لضيق الوقت.

وبالدخول إلى صفحة “مكان 360” بموقع “فيسبوك”، تجد نفسك أمام عبارة “أول معرض للسياحة أونلاين في العالم يمكن التجول فيه عن طريق الرحلات الافتراضية Virtual tours”.

وجذبت الجملة قطاعاً واسعاً من الشباب لمعرفة ماهية المعرض، والذي سيقام في الفترة من 25 حتى 31 أغسطس/آب الجاري، علماً أنه تم تدشين موقع إلكتروني خاص بالمعرض، الذي يقدم للزوار تجربة زيارة معرض حقيقي.

ويوضح شريف أنه عند الدخول إلى الموقع الخاص بالمعرض، سيتاح للمشاهد رؤية أفضل الأماكن السياحية في مصر بتقنية التصوير ثلاثي الأبعاد، بالإضافة إلى قدرته على التجول بين أجنحة الشركات، ليتمكن من رؤية الأماكن ومعرفة العروض المقدمة للسفر واختيار الأفضل من بينها.