في يومهم العالمي.. زعماء عرب يهنئون الشباب بهذه الطريقة (فيديوهات وصور)

في يومهم العالمي.. زعماء عرب يهنئون الشباب بهذه الطريقة (فيديوهات وصور)

يصادف اليوم السبت،12 آب/أغسطس، اليوم العالمي للشباب، كما نصت عليه الأمم المتحدة عام 1999 للاحتفال بالشباب والدور الذي يلعبونه في مجتمعاتهم حول العالم.

وبهذه المناسبة هنأ زعماء وقادة في دول عربية، في مقدمتها المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، الشباب في بلدانهم كل بطريقته الخاصة.

“الإمارات أفضل دولة في تمكين الشباب”

وأرسل كل من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ولي عهد أبوظبي، رسالة موحدة للشباب.

رسالة التهنئة المشتركة، التي تم توجيهها عبر الهاتف باللغتين العربية والإنجليزية، جاءت مرفقة برابط  فيديو نُشر على موقع اليوتيوب بعنوان “الإمارات أفضل دولة في تمكين الشباب”.

وجاء في نص الرسالة:”بمناسبة اليوم العالمي للشباب نقول لكم.. أنتم الأمل وأنتم المستقبل.. وكل عام وأنتم بالوطن أعلى.. ومن أجل الوطن أقوى”.

 وتعليقًا على الرسالة قالت وزيرة الشباب بالإمارات شيما المزروعي:” أجمل مفاجأة في صباح #اليوم_العالمي_للشباب كلمات نفخر بها، وثقة تحمل الشباب مسؤولية هم قدها بإذن الله، وشعور لا يوصف، سعادة وفخر بأصحاب السمو”.

 بدورها، قالت عهود الرومي، وزيرة السعادة الإماراتية:”دولة الإمارات  تؤمن بالشباب ودورهم الحيوي والهام.. وقيادتنا تضع ثقتها فيهم ليقودوا مسيرة صناعة المستقبل”.

أنتم ثروتنا الأولى

وفي المملكة العربية السعودية، وجه ولي العهد محمد بن سلمان، كلمة إلى الشباب، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اعتبر خلالها “إنهم ثروة البلاد الأولى ومستقبلها”.

وقال محمد بن سلمان:”ثروتنا الأولى التي لا تعادلها ثروة! شعب طموح، معظمه من الشباب، هو فخر بلادنا وضمان مستقبلها بعون الله”.

وتعليقًا على تهنئة ولي العهد السعودي للشباب، قال الناشط مفرح الشقيقي:”الأمير محمد بن سلمان أنموذج مُلهم للشباب يقف اليوم بطموحاته الشابة وهو ولي عهد لواحدة من أعظم دول العالم”.

بدوره، قال مدير المكتب الخاص لولي العهد محمد بن سلمان، بدر العساكر، عبر حسابه على تويتر:”نكرّس الجهود لأجل شبابنا، نشجّع الإبداع ونسهم في بناء العقل البشري؛ لنصنع معًا مستقبلًا يليق بتاريخنا وبلادنا العظيمة”.