إيران تعتقل مذيعة في التلفزيون الحكومي ظهرت دون حجاب في سويسرا

إيران تعتقل مذيعة في التلفزيون الحكومي ظهرت دون حجاب في سويسرا

المصدر: طهران – إرم نيوز

اعتقلت السلطات الأمنية الإيرانية في مطار الخميني الدولي، اليوم الخميس، المذيعة والإعلامية الإيرانية البارزة في التلفزيون الإيراني الحكومي آزاده نامداري، التي ظهرت في 25 من يوليو/ تموز الماضي، وهي تتعاطى المشروبات الكحولية دون حجاب مع الرجال خلال تواجدها في سويسرا.

وقال مدير السجون في العاصمة طهران مصطفى محبي، ”إن الإعلامية آزاده نامداري اعتقلت أثناء عودتها من سويسرا“، مضيفاً “ أن اعتقال آزاده نامداري جاء بسبب القيام بالاحتيال وسرقة الأموال من خلال تأسيس رياض الأطفال في طهران من رخصة من قبل الجهات المعنية“.

وفي 29 من الشهر الماضي، أفادت تقارير إيرانية أن آزاده نامداري تقدمت بطلب الحصول على اللجوء في السويد بعدما ظهرت في مقطع فيديو دون حجاب، وتتعاطى المشروبات الكحولية خلال تواجدها في سويسرا لقضاء إجازتها.

وأوضحت الممثلة التلفزيونية الإيرانية التي تقيم في سويسرا منذ العام 2009 ”فريبا شمس“، في تصريح لصحيفة سويسرية، ”أن المذيعة آزاده نامداري تقدمت بطلب اللجوء في السويد بعد قرار من التلفزيون الإيراني فصلها عن العمل معه يوم الأربعاء الماضي“.

وقالت وسائل إعلام رسمية إيرانية، الأربعاء من الأسبوع الماضي، إن ”إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون الرسمي الإيراني قررت فصل المذيعة، بسبب تعاطيها المشروبات الكحولية وعدم ارتدائها الحجاب خلال تواجدها في سويسرا“.

وتحظر السلطات الإيرانية منذ العام 1979 عقب سقوط نظام الشاه محمد رضا بهلوي المشروبات الكحولية، كما تفرض السلطات على النساء ارتداء الحجاب.

وعلقت المذيعة نامداري في حسابها على موقع ”الانستغرام“، ”الحمد لله، وأنا ملتزمة بالإسلام وارتداء الحجاب“، مقدمة شرحاً عن أسباب عدم ارتداء الحجاب.

وأوضحت أنها كانت تجلس مع أفراد الأسرة وأقاربها – حيث لا تحتاج امرأة إلى ارتداء الحجاب برفقتهم – في حديقة بسويسرا، مضيفة ”أن وشاحها سقط فجأة، وأخذ الفيديو في تلك اللحظة من قبل شخص مجهول“، لكنها لم تقدم أي تفسير حول شربها للبيرة في الفيديو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com