كيف استقبل السعوديون الخسوف الجزئي للقمر؟ (صور)
كيف استقبل السعوديون الخسوف الجزئي للقمر؟ (صور)كيف استقبل السعوديون الخسوف الجزئي للقمر؟ (صور)

كيف استقبل السعوديون الخسوف الجزئي للقمر؟ (صور)

جذب الخسوف الجزئي للقمر، مساء اليوم الإثنين، عددًا كبيرًا من السعوديين الذين تنوعت طرق تفاعلهم مع الحدث الكوني بين الصلاة في المنازل أو المساجد، والأدعية الدينية الخاصة بهذه المناسبة، إضافة لتوثيق الخسوف بالصور ومقاطع الفيديو التي ملأت مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن الحرم المكي الشريف، تجمع عدد كبير من المكيين والوافدين الأجانب المقيمين في المدينة المقدسة، إضافة للمعتمرين الموجودين في الحرم، لأداء "صلاة الخسوف".

وشهدت مساجد المملكة الأخرى إقامة الصلاة ذاتها وسط مشاركة لافتة من السكان، بعد أن جرت الدعوة وحض الناس عليها طوال ساعات نهار، اليوم الإثنين، الذي انتشرت فيه أخبار الخسوف عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

واختار عدد آخر من السعوديين التفاعل مع الخسوف عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تجمع ملايين السعوديين، حيث تصدر الوسم "#خسوف_القمر" الترند السعودي مع انضمام عدد كبير من المغردين إليه.

وتناوب المغردون السعوديون في الوسم على نشر الأدعية الخاصة بهذه المناسبة أو نشر صور ومقاطع فيديو للخسوف من مناطق وجودهم.

والخسوف الجزئي للقمر من الظواهر الفلكية النادرة و تكون في أغلب الأحيان في مناسبتين خلال السنة وتشهدها معظم الدول العربية و شرق القارة الإفريقية وبعض دول آسيا الوسطى و تحدث عندما يمرالقمر من خلال جزء من ظل الأرض فيختفي جزء منه ليحدث الخسوف.

وشهدت خسوف القمر الأول هذا العام العديد من الدول العربية كما شوهدت الظاهرة في الدول الإفريقية، وفي بعض الدول الأوروبية، وشرق أمريكا الجنوبية والمحيط الأطلنطي .

وبدأ الخسوف في الساعة 03:50 عصرا بتوقيت غرينتش، وليبدأ القمر في الدخول في منطقة الظل في الساعة 05:23 عصرا بتوقيت غرينتش، وعندها سيصبح الخسوف ملاحظا بشكل واضح وعندها يبدأ الخسوف الجزئي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com