بالصور.. كيف أصبحت حياة مولودتين ”توأم“ بعد عملية فصلهما؟    – إرم نيوز‬‎

بالصور.. كيف أصبحت حياة مولودتين ”توأم“ بعد عملية فصلهما؟   

بالصور.. كيف أصبحت حياة مولودتين ”توأم“ بعد عملية فصلهما؟   

المصدر: دعاء عبدالمنعم - إرم نيوز

تتبّع الملايين من الناس رحلة عملية فصل مولودتين ”توأم“ ملتصقتين محفوفة بالمخاطر، ولكن بعد سبعة أشهر فقط من عملية الفصل التي كانت تهدد حياتهما، ازدهرت حياة ”إريكا وإيفا ساندوفال“ وهما في سن عامين.

وخضعت الطفلتان لعملية جراحية في 6 كانون الثاني/ ديسمبر الماضي في بالو ألتو بولاية كاليفورنيا، لفصل الجهاز الهضمي، والرحم، والكبد، والمثانة، والحوض والرجل المشتركة بينهما.

وقبل ذلك، كان حجم الطفلة إريكا تقريبًا نصف حجم إيفا، حيث كان الأطباء يخشون من أن إيفا كانت تستوعب معظم المغذيات التي يتم إعطاؤها لهما، ولكن الآن، إيفا أصبح وزنها 9 كيلو جرامات وإريكا 8.8 كيلو جرام.

و“إيفا“ لديها الأمعاء الغليظة، والأمعاء الدقيقة والقولون، و“إريكا“ لديها الأمعاء الدقيقة فقط في جهازها الهضمي، وليس من الواضح كيف فصل الأطباء الرحم، ولديهما ساق واحدة لكل منهما.

وتعلمت الطفلتان الحركة باستخدام الكراسي المتحركة، وفي غضون عام، يعتقد الأطباء أنهما ستكونان قادرتين على الوقوف والمشي باستخدام العكاز.

وخرجت الطفلتان من مستشفى باكارد للأطفال بعد شهرين من العملية الجراحية، إيريكا في 13 فبراير و“إيفا“ في 9 مارس قبل التوجه إلى مركز إعادة التأهيل بالقرب من منزلهما في انتيلوب بكاليفورنيا.

والآن، هما في المنزل مع والديهما، عايدة و أرتورو ساندوفال، والحياة، كما يقولان، تبدو طبيعية تمامًا، وقالت أمهما إنهما أصبحتا مثل أي ”توأم“ وإنها سعيدة بالتقدم الذي وصلتا إليه.

وتشارك الأم الطفلتين في اللعب لمساعدتهما على التكيف نفسيًا مع الانفصال، وتتم تغذية ”إريكا“ و“إيفا“ عن طريق أنابيب أنفية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com