ملابس "خلود مودل" المتحررة تثير هيئة الأمر بالمعروف في السعودية
ملابس "خلود مودل" المتحررة تثير هيئة الأمر بالمعروف في السعوديةملابس "خلود مودل" المتحررة تثير هيئة الأمر بالمعروف في السعودية

ملابس "خلود مودل" المتحررة تثير هيئة الأمر بالمعروف في السعودية

 تدخلت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية، بقضية الشابة ونجمة مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، المعروفة بلقب "خلود مودل" بعد الجدل والسجال الواسع الذي أثارته في المملكة بملابسها المتحررة.

وكانت خلود ظهرت يوم أمس الأحد على موقع "سناب شات" بملابس متحررة جدًا من خلال ارتدائها لتنورة قصيرة في مكان عام بالسعودية في مشهد غير مألوف ببلد محافظ كالسعودية التي تفرض على نسائها بالقانون ارتداء ملابس محتشمة.

وقالت الهيئة المسؤولة عن تطبيق قواعد الشريعة الإسلامية في المملكة، في بيان لها، إنها رصدت مقطع فيديو للفتاة وأبلغت الجهات المختصة، في إشارة إلى مخفر شرطة بلدة أشيقر التابعة لمحافظ شقراء في منطقة الرياض.

وأوضح المتحدث الرسمي لفرع الرئاسة العامة للهيئة في منطقة الرياض، الشيخ محمد السبر أنه "إشارًة إلى المقطع المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي والذي تظهر فيه فتاة بلباس مخالف، فإن الرئاسة قامت برصد المقطع وإجراء ما يلزم حيال هذه المخالفة والتنسيق مع الجهات المختصة في ذلك".

وتحظر قوانين عمل الهيئة التي تم تعديلها العام الماضي، على رجالها المنتشرين في الأسواق والأماكن العامة ومراقبة مواقع التواصل الاجتماعي، تحظر عليهم توقيف الأشخاص المخالفين، والاكتفاء بإبلاغ الشرطة عنهم.

وتسبب مقطع الفيديو الذي صوره شاب يرافق خلود في القرية التراثية بأشيقر، بانتقادات لاذعة ومطالب بالقبض على الفتاة والشاب بعد أن اعتبر كثير من السعوديين أنهما تحديا المملكة وقوانينها وعاداتها وتقاليدها المحافظة.

وتدخلت شرطة بلدة أشيقر بالفعل في القضية لتوقيف الفتاة بعد أن تلقت توجيهًا رسميًا من محافظة شقراء عكس ردود الفعل الواسعة رسميًا وشعبيًا، والتي تسببت بها الفتاة بملابسها المتحررة في بلد تلتزم كثير من نسائه بملابس محتشمة بشكل طوعي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com