مساعٍ مصرية للقضاء على العشوائيات في العاصمة قبل نهاية 2018
مساعٍ مصرية للقضاء على العشوائيات في العاصمة قبل نهاية 2018مساعٍ مصرية للقضاء على العشوائيات في العاصمة قبل نهاية 2018

مساعٍ مصرية للقضاء على العشوائيات في العاصمة قبل نهاية 2018

أعلن محافظ القاهرة، عاطف عبدالحميد، أن حكومة بلاده تسعى للقضاء على المناطق العشوائية داخل و أطراف العاصمة المصرية قبل نهاية العام المقبل.

وقال عبدالحميد إن العاصمة المصرية تضم العدد الأكبر من المناطق العشوائية بين محافظات مصر، بواقع 36 منطقة، قسَّمها إلى مناطق مهددة للحياة وأخرى غير آدمية، وهو ما أرجعه لعوامل عدة من بينها الهجرة الداخلية.

وخلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء، للإعلان عن وضع حجر الأساس لتنفيذ 3 آلاف و312 وحدة سكنية شرق القاهرة بديلة لسكان المناطق العشوائية، أعلن حاجة العاصمة المصرية لنحو 63 ألف وحدة سكنية بديلة، مؤكدًا العمل على تنفيذها بعدد من المواقع بغية القضاء على العشوائيات قبل نهاية 2018.

ومن جانبه، قال وزير الإسكان المصري، مصطفى مدبولي، إن المشروع نموذج للتعاون بين الدولة والمجتمع المدني، ممثلاً في مؤسسة معًا، التي يترأس مجلس أمنائها الفنان محمد صبحي.

وقال صبحي، في كلمة ألقاها بالمؤتمر، إن الهدف من المشروع هو بناء الإنسان وليس فقط الحجر، مشيرًا إلى أن المشروع مقام على مساحة 67 ألف فدان، ومن المقرر أن يضم مسرحًا مكشوفًا و3 دور سينما، ومدرسة تعليم أساسي ومدرسة تعليم ثانوي ومعهد أزهري للغات وغيرها من الخدمات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com