مقهى للجرذان في سان فرانسيسكو
مقهى للجرذان في سان فرانسيسكومقهى للجرذان في سان فرانسيسكو

مقهى للجرذان في سان فرانسيسكو

افتتح خلال عطلة نهاية الأسبوع مقهى جديدًا في سان فرانسيسكو التابعة لولاية كاليفورنيا غرب الولايات المتحدة يحمل اسم "رات كافيه" (مقهى الجرذان).

وقد فتح هذا المقهى أبوابه السبت وهو يوفر للزبائن إمكانية تناول طعام فطور تقليدي مع معجنات وقهوة وشاي فضلًا عن اللعب مع حفنة من الجرذان.

ويقع المقهى ضمن مجمع "سان فرانسيسكو دانجن" السياحي الضخم الذي يأخذ الزائر في رحلة عبر تاريخ المدينة القاتم من سجن الكاتراز إلى العنف والجشع اللذين شهدتهما مرحلة حمى الذهب. وقد أتت فكرة المقهى من وباء الطاعون الذي ضرب المدينة في مطلع القرن العشرين ويتم التطرق إليه في إطار هذا المجمع.

وقال أحد المسؤولين في المجمع "نروي قصة الطاعون الدبلي الذي ضرب سان فرانسيسكو وأردنا أن نقوم بشيء مميز بهذا الخصوص خلال الصيف".

وأوضح "فكرنا بإحياء الجرذان وتوفير فرصة للضيوف للاقتراب من هذه الجرذان.. الخالية من الطاعون بطبيعة الحال".

ويكلف طعام الفطور في المقهى خمسين دولارًا. وقد حجز عشرات الأشخاص أماكنهم في وجبتي فطور يمكنهم خلالهما التفاعل مع 6 إلى 8 جرذان وهم يتناولون الطعام. ومن المقرر تنظيم وجبات فطور أخرى مماثلة في المستقبل.

وقالت الناطقة باسم المجمع كريسي ريفز، إن البطاقات لوجبتي الأول من تموز/يوليو والثامن من الشهر نفسه نفدت في أقل من ساعة.

وتوفر الجرذان جمعية "راتي راتز" التي لا تبغي الربح في كاليفورنيا وتساعد على إيجاد أسر لهذه القوارض كحيوانات منزلية.

وقالت مسؤولة في الجمعية، جنيفير جيرجار: "تحب الجرذان المداعبة وهي حنونة أكثر من أي حيوانات أخرى صغيرة".

ويأتي مقهى "رات كافيه" فيما تشهد مقاهي القطط فورة في أجزاء من آسيا وفي الولايات المتحدة وأوروبا، حيث يرتشف الزبائن المشروبات محاطين بهذه الحيوانات التي غالبًا ما تكون متاحة للتبني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com