بأغنية لفيروز.. الداعية السعودي أحمد الغامدي يحتفل بحلول عيد الفطر

بأغنية لفيروز.. الداعية السعودي أحمد الغامدي يحتفل بحلول عيد الفطر

المصدر: قحطان العبوش- إرم نيوز

احتفل داعية سعودي معروف، اليوم الأحد، بحلول عيد الفطر في المملكة، بأغنية ”أيام العيد“ للفنانة فيروز، في تطبيق لآرائه الشرعية المثيرة للجدل والتي لا ترى في كثير من المحرمات في السعودية كالموسيقى أمراً مخالفاً للشريعة الإسلامية المطبقة في المملكة.

وكتب الرئيس السابق لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مكة المكرمة، الشيخ أحمد الغامدي على حسابه بموقع تويتر فوق أغنية فيروز التي شاركها مع متابعيه ”أيام العيد، لفيروز“ لتبدأ بعدها الردود المتناقضة بين معجب بالخطوة ومعارض لها.

ورد أحد متابعي الشيخ ومؤيدي آرائه الفقهية المثيرة للجدل قائلاً ”كل عام وأنت بخير شيخ أحمد أحيي فيك ثباتك على مبادئك رغم إرجاف المرجفين، بالإضافة لذائقتك الفنية العالية، عيدكم مبارك أنتم والأسرة الكريمة“.

وكتب آخر في السياق ذاته ”عيدك مبارك ياشيخ، حبذا لو بعض (المتأسلمين) من مدعي العلم والمشيخة أن يقلدونك في فقهك وتنويرك وإنسانيتك“.

ويعرف الغامدي نفسه على حسابه في تويتر والذي يتابعه فيه نحو 45 ألف متابع بالقول ”طالب علم وباحث مهتم بالعلم الشرعي ووسطية الإسلام وعدله ويسره وسماحته“، لكن ذلك لم يمنعه من مواجهة انتقادات لاذعة من داخل المملكة حول كفاءته العلمية ليصدر آراء فقهية تخالف كثير مما هو متبع رسمياً في السعودية.

وإضافة لانتقادات مواطنيه التي لا تتوقف ضده، يتعرض الغامدي أيضاً لانتقادات مماثلة من كبار علماء الدين في السعودية التي تطبق تفسيراً للشريعة الإسلامية يتبناه مجموعة من الدعاة الحاليين والسابقين.

وبعكس ما هو متبع في المملكة المحافظة، لا يرى الغامدي في الموسيقى حراماً، ويقول إنه يتبنى بذلك رأياً فقياً سبقه إليه غيره  في قضية خلافية بين العلماء، وينطبق الأمر ذاته على آرائه في إباحة كشف وجه المرأة، والاختلاط في الأماكن العامة، وآراء أخرى تخالف المتبع في بلاده.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com