شاهد.. لقطات و“شطحات“ تسببت في وقف بث قناة بداية السعودية (فيديو)

شاهد.. لقطات و“شطحات“ تسببت في وقف بث قناة بداية السعودية (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

قررت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية، السبت، وقف بث قناة بداية الفضائية بعد رصدها مخالفات على هذه القناة، من بينها انتهاء الترخيص الممنوح للقناة.

وجاء قرار إغلاق القناة بعد تراكمات تمثلت بمشاهد وصفها البعض بـ“لا أخلاقية“ وشطحات كان لها دور في إثارة الجدل في الشارع السعودي.

وتاليا  رصد لأبرز المواقف المثيرة للجدل التي بثتها القناة:

لقطة ”لا أخلاقية“

أثارت لقطة غير أخلاقية بُثت على قناة بداية ردود أفعال غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت اللقطة مستفزة وغير مقبولة ولم تكن الأولى على القناة بحسب مغرّدين.

وجاء في اللقطة أحد الشباب المشاركين في برنامج زد رصيدك الواقعي والذي يحاكي تجربة برامج الواقع في بعض القنوات الآخرى ليقوم بتصرف غير أخلاقي، واستغرب رواد مواقع التواصل هذه الأخلاقيات من شباب يٌفترض أنهم يمثلون الجانب المحافظ من المجتمع خاصة أنها تٌعرض على الهواء مباشرة.

https://www.youtube.com/watch?v=5FovRz1tMAU

لفظ معيب

ومجددا ظهر أحد الأشخاص في برنامج ”زد رصيدك“ ليتلفّظ بكلمة يعتبرها السعوديون بأنها كلمة معيبة.

وتفاعل المغردون السعوديون مع الواقعة، وعبروا عن أسفهم جراء هذه التجاوزات وطالبوا القناة بطرد الشخص الذي تلفّظ بالكلمة المعيبة.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

 اختلاط ورقص فتيات

أشعلت مقاطع فيديو صورها نشطاء لحفل إنشادي يؤديه أحد نجوم قناة “بداية” الدينية الخاصة، موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، بعد أن ظهرت كثير من الفتيات اللاتي حضرن الحفل بجانب الشباب يرقصن على أنغام الموسيقى وأداء المنشد.

لمشاهدة الفيدية اضغط هنا

موقف مضحك

وقع مذيع برنامج “حياتك” في قناة بداية الفضائية في المملكة العربية السعودية في موقف محرج إثر سقوط المسرح به على الهواء مباشرة، وهو يقوم بتقديم إحدى الحلقات.

لمشادة الفيديو اضغط هنا

مقطع مثير للاستياء

أثار مقطع فيديو تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي، استياء السعوديين من وجود عناصر من الأمن ترافق أحد مشاهير قناة بداية المثيرة للجدل.

وقال النشطاء، عبر تفاعلهم مع هاشتاج “#رجل_الامن_يحرس_مشاهير_بدايه“،  إن مثل هذا الشخص ليس جديرا بالحراسة أحرى من قبل عناصر تابعة لوزارة الداخلية، فيما تهجم كثيرون على قناة بداية وإصرارها على إثارة الجدل في السعودية بين الفينة والأخرى، بينما دافع فريق ثالث عن الشخص الذي ظهر في مقطع الفيديو وهو يسير مزهوا.

لمشاهدة المقطع اضغط هنا

مشاجرة بين توأمين

وفي لقطة اخرى مثيرة للجدل ظهر خلالها شقيقان توأم  يتشاجران مباشرة على الهواء في مقطع جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة.

وأظهر الفيديو اندلاع الشجار بين المتسابقين في برنامج ”زد رصيدك“ محمد وعبدالله الشهراني، بينما يتدخل زملاؤهما لفض الاشتباك الحامي بين الاثنين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com