حتى بعد توقفه المفاجئ.. مسلسل "غرابيب سود" يثير الغضب في الكويت‎
حتى بعد توقفه المفاجئ.. مسلسل "غرابيب سود" يثير الغضب في الكويت‎حتى بعد توقفه المفاجئ.. مسلسل "غرابيب سود" يثير الغضب في الكويت‎

حتى بعد توقفه المفاجئ.. مسلسل "غرابيب سود" يثير الغضب في الكويت‎

تصدر وسم "إغلاق مكتب mbc مطلب شعبي" موقع تويتر في الكويت، مسجلًا حتى صباح اليوم الأحد أكثر من 124 ألف تغريدة، وذلك بعد ظهور أحد أعضاء تنظيم داعش في أحد المسلسلات على فضائية mbc، يحمل بيده جواز سفر كويتي.

وأبدى مغردون استياءهم من المشهد التمثيلي. ووصفوه بأنه تشويه لسمعة الكويت. في حين طالب نواب في مجلس الأمة الكويتي، وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح بضبط ما أسموه "انفلاتًا وتعديًا للخطوط".

وانتقد آخرون هذه المواقف، ووضعوا صورًا لعناوين الصحف الكويتية عندما قتل كويتيون منتمون إلى "داعش" من بينهم "أبو عبد الله الكويتي" مسؤول تدريب قناصي التنظيم في الموصل، و"أبو جندل الكويتي"، و"أبو طلحة" اللذان قتلا في سوريا.

ويعتبر مسلسل "غرابيب سود"، الذي عرضته قناة إم بي سي خلال شهر رمضان من أضخم الإنتاجات العربية هذا العام، فهو يتسلل إلى داخل تنظيم "داعش" ويرصد حياة أعضائه اليومية.

ومنذ عرض المسلسل، الذي توقف بثه الجمعة الماضية بعد 20 حلقة، واجه العديد من الانتقادات، لا سيما من التيارات الإسلامية السياسية التي رأت أنه يتعمد تشويه الإسلام السني.

وفي هذا الاطار، قال النائب الكويتي محمد هايف المطيري، "ضعف الرقابة والحزم في وزارة الإعلام أتاح المجال لبث مقاطع مخلة في بعض القنوات". مطالبًا الوزير (بالوكالة) بـ "ضبط الانفلات".

أما النائب أسامة الشاهين، فأكد في تغريدة له على تويتر "أهمية دور وزارة الإعلام في الرقابة على ما تبثه الفضائيات المحلية، ومنع أية تجاوزات تتضمن إسفافًا وترويجًا للرذيلة".

و‏من جانبه، قال النائب جمعان الحربش في تغريدة له "عرض وثيقة رسمية كويتية تحسن وجه الإرهابيين يجب ألا يمر على الحكومة مرور الكرام فهو جزء من حملة التشويه والتحريض". بينما وصف البرلماني وليد الطبطبائي، المسلسل بأنه عمل على "تشويه سمعة ‫الكويت عبر نشر صور مزعومة لجواز سفر كويتي".

وقال الطبطبائي في تغريدة له: "على وزير الإعلام اتخاذ إجراءات حاسمة تجاه المسخرة من قناة (mbc) تبث من ‫الكويت وسحب ترخيصها ووقف بثها". مهددًا بأن "أي تراخٍ سيؤدي لمساءلة سياسية للوزير".

وبعد استجوابه منذ نحو 5 شهور، استقال وزير الإعلام الشيخ سلمان الحمود الصباح، وعين بدلًا عنه بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com