تعرّف على أهم 10 اختراعات في رأي البريطانيين على مرّ العصور

تعرّف على أهم 10 اختراعات في رأي البريطانيين على مرّ العصور

المصدر: توفيق إبراهيم- إرم نيوز

عندما تسأل البريطانيين عن أهم اختراع على مرّ العصور، لن تتوقع أن  يحتل كيس الشاي مكانة رفيعة وسط أهم 10 اختراعات ضرورية مثل العجلة والساعة والبنسلين.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل البريطانية“ يعد الشاي إدمانًا في بريطانيا حيث يقال إنها تستهلك 60 مليار كيس في السنة.

ولكن هذه القائمة تحتوي على المزيد من الاختراعات المثيرة مثل: المحراث والدروع والمجاري والمصابيح الكهربائية والثلاجة والإنترنت.

وتم إصدار هذه القائمة من قبل مؤسسة ”التراث الإنجليزي“ التي قامت باستطلاع رأي شمل 2000 شخص وطلبت منهم تحديد أهم الابتكارات في تاريخ البشرية.

وقال مات تومبسون، رئيس قسم المشتريات في مؤسسة التراث الإنجليزي: ”لقد تم بناء التاريخ على الاختراعات المبتكرة كبيرة وصغيرة، ومن الرائع أن نُلقي نظرة على ما يراه الناس اختراعًا عبقريًا، فقد تم اختراع كيس الشاي بالصدفة ولكنه استمر على مر العصور“.

وصُمم كيس الشاي الأول في العام 1908 عندما أرسل تاجر الشاي من نيويورك توماس سوليفان عينات لعملائه في أكياس صغيرة من الحرير.

وبعد أن أخبروه أن الشاش الحريري كان رقيقًا جدًا، أدرك سوليفان أنهم وضعوا الأكياس في أوانيهم بدلاً من إفراغ الشاي أولاً، ومن ثم بدأ في تطوير الأكياس.

وبحلول العشرينيات، كانت أكياس الشاي متاحة في الأسواق في الولايات المتحدة.

ومن الجدير بالذكر أن أقدم اختراع على القائمة هو العجلة والتي كانت تُستخدم لحمل العربات منذ 3500 قبل الميلاد، ويعتقد أنها كانت جزءًا من معدات الخزافين قبل ذلك.

وقد طلبت مؤسسة ”التراث الإنجليزي“ من الزوار التصويت لما يرونه كأفضل الاختراعات من العشرة الأوائل.

 وتقوم المؤسسة الخيرية بتنظيم معرض وطني يسمّى ”إنجنيوس“ يضم بعض القطع الأثرية التي أتت من أكثر من 400 موقع.

وتراوحت القطع بين الدروع الرومانية الرائدة في مدينة كوربريدج الرومانية في نورثمبرلاند إلى مكنسة كهربائية متطورة من الثلاثينيات في قصر إلثام جنوب شرق لندن.

وقد كشف البحث، أن العصر الفيكتوري يعتبر الأكثر ابتكارًا، وتشتمل المعارض ماكينة صناعة الآيس كريم من هذا العصر، وهي موجودة حاليًا في قاعة برودسورث جنوب يوركشاير، وهاتف غرهام بيل في منزل الملكة فيكتوريا أوسبورن على جزيرة وايت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com