تهاون رجال الشرطة يثير حفيظة سعوديين ويشعل السجال في المملكة – إرم نيوز‬‎

تهاون رجال الشرطة يثير حفيظة سعوديين ويشعل السجال في المملكة

تهاون رجال الشرطة يثير حفيظة سعوديين ويشعل السجال في المملكة

المصدر: ريمون القس - إرم نيوز

تواجه مراكز الشرطة وأجهزة الأمن في المملكة العربية السعودية، انتقادات يطلقها مواطنون سعوديون يتهمون رجال الشرطة من خلالها بـ“السلبية والتهاون“، مطالبين بتطوير تلك المراكز وإعادة تأهيل رجال الشرطة للتعامل مع قضايا المواطنين باحترافية.

ويؤكد المحامي والناشط الحقوقي السعودي، عبد الرحمن اللاحم، على ضرورة وضع اليد على مكامن الخلل في تلك المراكز وإصلاحها.

ويسرد اللاحم، في مقال نشرته صحيفة ”عكاظ“ السعودية، اليوم الإثنين، تجربة شخصية مر بها، بعد تعرضه للسرقة ليشير إلى ما وصفه بأنه ”تهاون“ من قبل رجال الشرطة في التعامل مع القضية، وعدم إعطائها الاهتمام المطلوب.

ويقول اللاحم، إن ”مراكز الشرطة تحتاج إلى تطوير لا يقتصر فقط على الجانب المادي، وإنما يرتكز على الجانب البشري من حيث التأهيل والتدريب على معاملة مثل هذه القضايا باحترافية، والتعاطي الجيد مع الجمهور الذين لا يأتي أحدهم إلى مركز الشرطة للنزهة، إنما دخلها لقضية تمس أمنَهُ، إضافة إلى التساؤل عن تأخر تركيب كاميرات مراقبة في الأحياء والشوارع كما هو موجود في كل مدن العالم“.

وعبر الكثير من السعوديين عن تأييدهم لطرح الكاتب، الذي أثار سجالًا في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي؛ ووصف مغرد يدعى مساعد الشهيل، حال مراكز الشرطة بأنها عبارة عن ”مبانٍ متهالكة، وتعامل متعالٍ من أغلب الضباط! تتنازل عن حقك لمعرفتك بروتين ممل، الشرطة والمرور يحتاجون لإعادة هيكلة سريعة“.

وقال مغرد يدعى مرتضى، إن ”هذا الجهاز والمرور معه لازم يحالون للتقاعد الإجباري وتحل دماء جديدة بدلهم“.

وأضاف آخر ساخرًا: ”بلغت بالتلفون عن اشتباه في عملية سرقة سيارة في الشارع، ويا ليتي ما بلغت، سحبوني للقسم وجلسوني مع المشتبه به، تخيل الحرامي يقول لي خلك ليش تبلغ“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com