قاضٍ هندي يدعي أن الطاووس يتكاثر بالدموع كالأبقار ”العفيفة“ – إرم نيوز‬‎

قاضٍ هندي يدعي أن الطاووس يتكاثر بالدموع كالأبقار ”العفيفة“

قاضٍ هندي يدعي أن الطاووس يتكاثر بالدموع كالأبقار ”العفيفة“

المصدر: توفيق إبراهيم- إرم نيوز

تعرض قاضٍ هندي للسخرية والانتقادات بعد ادعاء غريب خلال حجة قانونية حول الأبقار المقدسة، بأن ادعى أن الطاووس يتكاثر بالدموع.

وفى جلسة استماع في راجاستان حث القاضي ”ماهيش شاندرا شارما“ حكومة الهند على إعلان البقر المقدس كحيوان قومي لأنه ”تقي مثل الطاووس“.

وقال شارما في يومه الأخير في منصبه قبل تقاعده: ”الطاووس أعزب مدى الحياة، ولا يمارس الجنس مع أنثى، فالأنثى تحمل بابتلاع دموع الطاووس“.

ووفقاً لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، أثارت تعليقات شارما التي كانت رداً على التماس المنظمات غير الحكومية بشأن حالة ملاجئ البقر التي تديرها الدولة، موجة من النكات والتعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال أناند رانغاناثان على تويتر: ”من السخرية أن دموع الطاووس وليست ريشته هي التي دفعت العالم داروين إلى اقتراح نظرية اختيار الشريك الجنسي“.

ونشر بعض المستخدمين لقطات لتزاوج الطاووس لدحض نظرياته، في حين أشار العديد من على موقع ”كورا“ المخصص للأسئلة والأجوبة، أن ادعاء القاضي العزوبية جاءت من الأساطير الهندوسية القديمة مثل ماهابهاراتا ورامايانا“.

وفي قراره المكون من 145 صفحة، يستشهد شارما بمعتقدات الهندوسية لتعزيز قضيته، من خلال سرد خصائص روث وبول البقر في إطالة العمر.

وقال: ”إن البقرة الأم هي الحيوان الوحيد الذي يستنشق ويطلق الأكسجين، كما يمتلك بول البقر قدرة خارقة على تدمير أي نوع من الجراثيم، فإنه يوفر القوة للعقل والقلب، ويوقف الشيخوخة، وقرون البقر تحتوي الطاقة الكونية، كما أن المنازل المغطاة بروث البقر آمنة من موجات الراديو“.

وفي الآونة الأخيرة، أصبحت الأبقار نقطة محورية للخطاب القومي في الهند بشكل متزايد، حيث جعلت حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي اليمينية حماية الماشية موضوعاً رئيسياً منذ وصوله إلى السلطة في العام 2014.

وكانت الحكومة قد حظرت الأسبوع الماضي بيع وشراء الماشية بغرض الذبح في جميع أنحاء الهند، ما أثار احتجاجات في الولايات التي تأكل لحوم البقر.

جدير بالذكر، أن ذبح الأبقار وحيازة لحوم البقر أو استهلاكها يعد أمراً محظوراً في معظم الولايات الهندية وليس جميعها، وتفرض بعض تلك الولايات عقوبة السجن مدى الحياة لخرق هذا القانون.

ووفقاً للتقارير، قُتل ما لا يقل عن 10 أشخاص معظمهم من المسلمين على يد الهندوس في السنوات الأخيرة، بسبب شائعات بأنهم يأكلون لحوم البقر ويذبحون الأبقار أو يهربونها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com