سيدات دون حجاب يدخن السيجارة.. للمرة الأولى على التلفزيون الإيراني
سيدات دون حجاب يدخن السيجارة.. للمرة الأولى على التلفزيون الإيرانيسيدات دون حجاب يدخن السيجارة.. للمرة الأولى على التلفزيون الإيراني

سيدات دون حجاب يدخن السيجارة.. للمرة الأولى على التلفزيون الإيراني

تفاجأ الإيرانيون في وقت متأخر من ليلة الأربعاء الخميس، ببث القناة الثالثة للتلفزيون الرسمي، الحلقة الخامسة من مسلسل "الثقة" حيث ظهرت الفنانات الإيرانيات دون حجاب،  ويدخن السيجارة، للمرة الأولى منذ الثورة الخمينية عام 1979 ووصول المتشددين إلى السلطة بعد انهيار نظام الشاه محمد رضا بهلوي.

وأظهر المسلسل مشاهد لنساء إيرانيات من غير حجاب قبل الثورة التي قادها روح الله الخميني، فيما أعلنت دائرة العلاقات العامة لإنتاج مسلسل "الثقة" أن "المشاهد التي بثت من المسلسل مساء الأربعاء لنساء من دون حجاب كانت سجلت في أرمينيا خلال مراحل إنتاج المسلسل".

وأوضحت الدائرة في بيان صحافي لها، إن الدور مثلته مجموعة من الفتيات الأرمينيات وليس إيرانيات"، مؤكدة أنها تحترم القوانين والضوابط في الجمهورية الإسلامية.

ويتطرق مسلسل "الثقة" إلى قصة مليئة بالأحداث والمجريات التي تدور أيام أحداث الثورة في إيران، ويحكي قصة شاب يكتشف سرًا مطلع الثورة الإيرانية. وأثناء انشغاله بكشف الحقائق يمر بحوادث غامضة... ويتألف مسلسل "الثقة" من 26 حلقة ويبث خلال شهر رمضان.

مؤلف ومخرج المسلسل: الحجاب لم يكن إجباريًا

وفي سياق متصل، علق مخرج ومؤلف المسلسل الفنان الإيراني البارز جليل سامان على هذه المشاهد، معتبرًا أن الحظر الذي تفرضه السلطات الإيرانية بمنع إظهار النساء غير المحجبات، أجبرنا على السفر إلى أرمينيا لطلب مساعدة الممثلات في هذه الدولة في تصوير هذه المشاهد عن إيران قبل الثورة.

واعتبر سامان إننا "استخدمنا تقنية كروما في تصوير هذه المشاهد، وهذا يعد بمثابة نجاح للسينما الإيرانية والتلفزيون"، معربًا عن أمله بإمكانية استخدام هذه الطريقة في المستقبل.

وقال المخرج الإيراني إنه "يرفض إظهار النساء قبل الثورة محجبات، وسيكون من الحماقة إذا أردنا إظهر النساء الإيرانيات قبل الثورة على أنهن محجبات، لسبب بسيط هو أنه في ذلك الوقت لم تكن جميع النساء محجبات، بل لم يكن الحجاب إجباريًا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com