موظفون سعوديون يناشدون الملك سلمان إعادة العلاوة السنوية على رواتبهم

موظفون سعوديون يناشدون الملك سلمان إعادة العلاوة السنوية على رواتبهم

المصدر: الرياض – إرم نيوز

لم تتوقف مناشدات موظفين سعوديين للملك سلمان بن عبد العزيز بالتدخل لإعادة العلاوة السنوية لرواتبهم، وآخر تلك المناشدات إطلاق وسم حمل عنوان ”#نناشد_الملك_سلمان_علاوتنا“.

ويهدف المغردون السعوديون من إطلاق الوسم ليحظى بالكثير من التداول، ويدخل الترند السعودي، كأحد أكثر الوسومات تداولًا في موقع تويتر، الذي يحظى بشعبية واسعة في المملكة.

وعبر عدد من المغردين عن معاناتهم المعيشية وسط ظروف السعودية الحالية، وعلق مغرد يدعى سعد الودعاني، أن ”200 ريال كل شهر، تنفع المواطن الغلبان؛ إيجار شقة، بنزين سيارة، فاتورة جوال، مصروف جيب، مواد غذائية، إلخ.. #نناشد_الملك_سلمان_علاوتنا“.

فيما غرد آخر قائلًا إن ”العلاوة حق، ومن المنطق أن تعود، كما عادت باقي البدلات والمزايا، ولاشك أن بعض الأسر في أمس الحاجة لهذا المبلغ المتواضع. #نناشد_الملك_سلمان_علاوتنا“.

وتأتي الحملات الشعبية المطالبة بعودة العلاوات السنوية على رواتب الموظفين، بعد أن أعلنت وزارة المالية، الشهر الماضي، أنها لن تصرف علاوة العام الهجري الحالي (1438)، مؤكدة أن الأمر الملكي الأخير الصادر في نيسان/ إبريل الماضي، نص على إعادة المكافآت والبدلات لموظفي الدولة ولم يشمل العلاوات.

وتبلغ أعداد الموظفين السعوديين نحو 1.5 مليون موظف حكومي، تأثرت رواتبهم بسبب إلغاء إضافة العلاوة السنوية.

ويقول خبراء سعوديون إن إيقاف العلاوة السنوية، يخالف القانون الخاص بالوظائف الحكومية، الذي ينص على أن ينال كل الموظفين علاوة سنوية تضاف إلى راتبهم الأساسي في شهر محرم من كل عام هجري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com