بالفيديو والصور.. مسلم يقف معصوب العينين ويطلب معانقة المارّة بمانشستر
بالفيديو والصور.. مسلم يقف معصوب العينين ويطلب معانقة المارّة بمانشستربالفيديو والصور.. مسلم يقف معصوب العينين ويطلب معانقة المارّة بمانشستر

بالفيديو والصور.. مسلم يقف معصوب العينين ويطلب معانقة المارّة بمانشستر

وقف مدوّن مسلم معصوب العينين في أحد شوارع مانشستر المزدحمة وطلب من المارّة معانقته، وذلك بعد أيام فقط من الهجوم الذي أسفر عن مصرع 22 شخصًا.

وكان الشاب الذي يُدعى باكتاش نوري كتب عبارة: أنا مسلم وأثق بك فهل تثق بي بما فيه الكفاية لتعانقني؟ على لافتة وضعها بجواره بينما كان يقف معصوب العينين وفاتحا ذراعيه في أحد الشوارع المزدحمة، وذلك وفقًا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقرر الشاب تصوير الفيديو -تجربته الاجتماعية- ونشره عبر قناته على يوتيوب "The Life of Bako".

وفي بداية مقطع الفيديو يظهر الناس وهم يسيرون في الشارع حتى انتبه أحد المارة وقرأ اللافتة ثم عانقه بلطف.

وقال الرجل: "أنت رجل طيب ولست وحدك بُني ولا تعتقد بأنك مختلف عنّا". وبعد ذلك اقتربت منه امرأة بسرعة وعانقته ثم عانقه رجل آخر إلى أن توافد عليه الكثيرون وعانقوه.

وكتب نوري عبر حسابه على "يوتيوب": "صنع هذا الفيديو كان بمثابة تجربة رائعة وشعرت بحب الجميع لي وأريد أن أشكر صديقي أحمد وعبد الله اللذين ساعداني في هذا الفيديو فبدونهما لم أكن قادرا على تقديمه لكم".

وذكرت صحيفة مانشستر إيفيننغ نيوز، أن نوري قضى الأيام القليلة الماضية في وسط مدينة مانشستر وهو يحاول كسب ثقة الجماهير.

ووصف تجربته قائلا: "كنت متوترا في البداية ولكن بمجرد أن حصلت على العناق الأول بالإضافة إلى تعليق ذلك الرجل اللطيف شعرت بأنني أفضل بكثير ومع كل عناق كنت أتلقى تعليقات مذهلة ولم أتوقع أن يعانقني كل هؤلاء الناس ناهيك عن تلك التعليقات الإيجابية لكنه أفضل شيء فعلته حتى الآن".

ويأمل نوري من مقطع الفيديو أنْ يُظهر أنّ تلك الأفعال البسيطة يمكنها أن تُشكّل فارقا كبيرا وأن توحّد مجتمعات المدينة.

وأضاف: "كوني مسلما أعيش في مانشستر فسيكون هناك دائما بضعة أشخاص يكافحون لفهم الدين وعادة ما يقوم بعض الأشخاص بتقديم المسلمين على أنهم إرهابيون والآن عندما أرى تعليقات كتلك على مواقع التواصل الاجتماعي عندما يحدث حادث مأساوي فأنا أحاول تجاهلها بغض النظر عما تسببه لي لكن بعد الحادث الذي وقع أخيرا في مانشستر تأثرت نفسيتي بشدّة بسبب تعليقات الكراهية التي انتشرت".

وتلقّى نوري العديد من التعليقات الإيجابية ليس في الشارع فقط ولكن على الإنترنت أيضا إذ علّقت إحدى مستخدمات اليوتيوب: "أحببت هذا الفيديو كثيرًا فأنا من سكّان مانشستر وما حدّث آلمني بشدة وكمسلمة شعرت بالألم والخوف والقلق وقد كنت خائفة في بلدي ولكن بعد مشاهدة هذا الفيديو اطمأنت نفسي والحمد لله".

وتابعت: "هذا العدد الكبير من الناس طيبي القلب الذين وافقوا على معانقتك يُظهر مدى جمال مانشستر وسكانها الطيبين بارك الله في مانشستر".

وكتب صاحب قناة "FRANKEN-METAL" على اليوتيوب: "لن ندع العنصريين يستغلّون ذلك الأمر ولن ندع الإرهابيين والعنصريين يفوزون".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com