”زواج ليبرالي“.. ثالث حلقات ”سيلفي3“ تدخل جدل الانتماء في السعودية – إرم نيوز‬‎

”زواج ليبرالي“.. ثالث حلقات ”سيلفي3“ تدخل جدل الانتماء في السعودية

”زواج ليبرالي“.. ثالث حلقات ”سيلفي3“ تدخل جدل الانتماء في السعودية

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

فاق الحديث عن الحلقة الثالثة من مسلسل سيلفي السعودي في نسخته الثالثة، أمس الإثنين، في السعودية ما تم الحديث عنه خلال الحلقتين السابقتين من المسلسل الذي يتابعه سكان المملكة بشغف، بسبب طرحه لقضايا حساسة تمس حياة أبناء المملكة.

وتحت عنوان ”زواج ليبرالي“ للحلقة الثالثة من المسلسل الذي تعرضه قناة إم بي سي، قدم بطل المسلسل الفنان ناصر القصبي مشاهد جريئة عن قضية التصنيفات والانتماءات الحساسة في السعودية، تحت مسميات المحافظين والمطاوعة والليبراليين والشيعة والسنة.

وفور انتهاء عرض حلقة المسلسل، بدأ السعوديون نقاشًا واسعًا عن الحلقة، استدعى بعد أن شارك فيه الآلاف من المدونين على مواقع التواصل الاجتماعي، دخول الفنان ناصر القصبي على النقاش وإبداء رأيه أيضًا فيما عرضته الحلقة والآراء حولها.

وعلى الوسم #سيلفي الذي تصدر قائمة الوسوم المتفاعلة في موقع ”تويتر“ بالسعودية، تداول المغردون السعوديون مقاطع فيديو تلخص لقطات مؤثرة ومعبرة من المسلسل عن قضية الديمقراطية والانتماء والتصنيفات، مع تركيزه على انتقاد مصطلح الليبراليين والمنتمين إليه.

وقال المغرد السعودي البارز المعروف باسم ”لويس غرم الله‏“: ”شكرًا #سيلفي حلقة رائعة، لا تصف المكونات الثقافية للمجتمع فقط بل وتظهر تلك التشوهات الفكرية القائمة على تصنيف الآخر وإساءة الظن بالمختلف!“.

وكتب المغرد السعودي نايف مدخلي المعروف بلقب نايفكو: ”لذلك نقول لا يوجد ليبراليون في السعودية، وإنما يوجد من يقول أنه ليبرالي، أو يطلق عليه مخالفوه ليبرالي و#سيلفي نجح في إيصال رسالة مهمة“.

وعلق المغرد أحمد عسيري بالقول: ”‏حلقة #سيلفي اليوم عامة جميع الطوائف دون استثناء، شيعي وسني، نقد بناء ووصف أدق حال وإيمان تام بأن المجتمع ما زال متخبطًا بين حريته واستقلاله“.

وقال المغرد والناشط السعودي خالد العلكمي: ”#سيلفي وجه اليوم أفضل نقد لسيلفي وهذا لب التحدي اللي ما زلت أوجهه للبرنامج للسنة الثالثة على التوالي وما زلنا منتظرين يا ناصر أيضًا #سيلفي اليوم فضح زيف أدعياء الليبرالية وحقيقة مشروعهم القائم على مناكفة وإقصاء المطاوعة أو التيار المحافظ وهذه شجاعة تحسب للبرنامج“.

وقال ناصر القصبي معلقًا على الحلقة والسجال الذي أثارته: ”والله يا أنا مبتلش بحلقة اليوم، الليبراليين (شيعة وسنة) شابين علينا، والبدو ما قصروا وبعض الناس ملبدين  ومتشققين من الوناسه ويحارشون من بعيد“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com