ردود أفعال متباينة حول مطالبات برلمانية بمنح الرجل "إجازة أبوة" (فيديو إرم)
ردود أفعال متباينة حول مطالبات برلمانية بمنح الرجل "إجازة أبوة" (فيديو إرم)ردود أفعال متباينة حول مطالبات برلمانية بمنح الرجل "إجازة أبوة" (فيديو إرم)

ردود أفعال متباينة حول مطالبات برلمانية بمنح الرجل "إجازة أبوة" (فيديو إرم)

أثارت مطالبات النائبة المصرية هبة هجرس للحكومة، بإقرار إجازة للرجال لرعاية الأطفال على غرار إجازة الأمومة، جدلًا في الشارع المصري واستنكارًا من قبل المواطنين الذين جاءت إجاباتهم ساخرة في بعض الأحيان.

البرلمانية التي أرجعت طلبها إلى أن الموضوع "أمر مشترك داخل الأسرة الواحدة، ولا يخص المرأة فقط، بل يخص الرجل أيضًا"، تلقت سيلًا من الانتقاد والسخرية وهجوم الشباب والرجال.

وتهكم المواطنون في تقرير ميداني لـ"إرم نيوز" على هذه المطالب، مشيرين إلى أن التربية ورعاية الأطفال من مهام الأم، وأن الآباء مسؤولون عن الأمور المادية.

وقالت النائبة: إن بعض الدول تعمل على منح إجازة لأحد الأبوين ولا يشترط المرأة فقط، من أجل رعاية الأطفال، وعلى أحد الأبوين اختيار من منهما يحق له أخذ هذه الإجازة وفقًا لرواتبهما.

وجاءت تصريحات البرلمانية مدعومة بمطلب آخر، يتمثل في إنشاء حضانات بأماكن العمل لرعاية الأطفال، بحيث كل مكان يعمل به 50 شخصًا – رجل أو امرأة– لديهم أطفال يلتزم بإنشاء الحضانات التي هي أحد أهم الأشكال الداعمة للعمل في المجتمع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com