نقاش العلاقات العاطفية والجنسية على قناة مغربية يشعل مواقع التواصل (فيديو) – إرم نيوز‬‎

نقاش العلاقات العاطفية والجنسية على قناة مغربية يشعل مواقع التواصل (فيديو)

نقاش العلاقات العاطفية والجنسية على قناة مغربية يشعل مواقع التواصل (فيديو)

المصدر: وداد الرنامي – إرم نيوز

أثار البرنامج الوثائقي H&H الذي تقدمه القناة الثانية في المغرب جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل المغربية، بسبب حلقة ليلة الأحد 3 إبريل، التي تناولت موضوع العلاقات العاطفية والجنسية، ونظرة المغاربة من الجنسين لها، مستضيفاً عدداً من الأشخاص من مختلف الأعمار، بينهم متزوجون وعزاب.

وعبّرت مجموعة من المتصفحين عن غضبهم من الجرأة التي تحدث بها ضيوف البرنامج، ووصفوه بالفضيحة المدوية، وبأنه محاولة جديدة لتدمير أخلاق الشباب وتدينهم، وطالبوا القناة الثانية بالاعتذار عنه. ومن بين هذه المجموعة الممثلة ”فاطمة وشاي“ التي قالت عن البرنامج : ”ضرب صريح لقيم الدين الإسلامي واستهداف صهيوني واضح، الهدف منه تدمير عقول شبابنا“.

فئة ثانية دافعت عن البرنامج الوثائقي الذي يثير في كل حلقة موضوعًا مختلفًا تمامًا عن سابقه، ومن بلد مختلف، ولكل حلقة مخرج ومنتج جديد. فجاء في تدوينات أولئك المتصفحين أن ما صرح به الأشخاص الذين ظهروا في البرنامج هو طبيعي جداً، ويعيشه المجتمع المغربي يوميًا، لأن الحب ليس جريمة، و الجنس هو حاجة إنسانية طبيعية، وفي هذا الإطار قال الباحث المغربي ”سعيد لكحل“ :“ مجتمع علماني وقوانين طالبانية .. أشجع الفتيات على جرأتهن وكشفهن للممارسات التي يمارسها الكثيرون في السر ويناهضونها في العلن“.

والبرنامج المثير من إخراج المغربية ”ليلى المراكشي“ التي أثار فيلمها ”ماروك“ سنة 2005 الكثير من الجدل، لأنه تحدث عن قصة حب بين شابة مغربية مسلمة وشاب مغربي يهودي، ومن إنتاج ”نبيل عيوش“ مخرج فيلم “ الزين لي فيك“ الممنوع من العرض في المغرب حتى اليوم، بسبب لغته ومشاهده الجنسية الجريئة.

https://youtu.be/BoNSH8FTmgY

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com