تعرّف على علامات الجمال الغريبة في مختلف دول العالم (صور) – إرم نيوز‬‎

تعرّف على علامات الجمال الغريبة في مختلف دول العالم (صور)

تعرّف على علامات الجمال الغريبة في مختلف دول العالم (صور)

المصدر: دلال قصري- إرم نيوز

تتنوع مقاييس الشعوب للجمال، وفقا للعادات والتقاليد والأساطير التي تشكل ثقافتهم وتاريخهم، فما يبدو مستهجنًا في مكان ما يبدو علامة من علامات الجمال بل شرطا له في مكان آخر.

وتقدم  مجلة ”ذا برايت سايد“ بعضاً من الأمور المثيرة للاهتمام والتي تعد من علامات الجمال في دول مختلفة من العالم.

الأسنان المعوجّة في اليابان

في الغرب، يعتبر صفّ الأسنان المرتبة تعريفاً للابتسامة المثالية، ولا يمكن لأحد أن يتخيل العكس، لكن في اليابان الأمور مختلفة، فقمة الجمال لدى اليابانيين هو ما يعرف باسم ”يايبا“ أو الأسنان المعوجة.

ويرى اليابانيون أن هذه الصفة تجعل حاملها أكثر ظرافة وجمالاً، وقد يلجأون إلى طبيب الأسنان للحصول على أسنان مائلة.

الندوب في غرب أفريقيا وغينيا

ما يزال العديد من سكان غينيا وأفريقيا الغربية، يزينون أجسادهم بأنماط من الندوب الفنية.

ويحصل الرجال على مثل هذه الندوب في مراسم احتفالية خاصة، أما بالنسبة للنساء فهذه الوشوم تعد من علامات الجاذبية والجمال.

وما يزال الكثيرون حتى يومنا هذا يقومون بالحفر على أجسامهم للحصول على هذه الندوب.

وجه على شكل قلب في كوريا الجنوبية

تعتبر الجراحة التجميلية في كوريا الجنوبية واسعة الانتشار، ليس هذا حسب، بل إنها طبيعية للغاية، وسترى هناك الكثير من الإعلانات التي تدعو الناس للقيام بها من أجل تحسين مظهرهم.

وفي كوريا، يعد الوجه على شكل القلب أهم علامات جمال المرأة، حيث تقوم الكثير من النساء بإجراء عمليات جراحية معقدة للحصول على هذا الوجه.

وتنطوي هذه العمليات على كسر عظام الفك إلى ثلاثة أجزاء، وإزالة الجزء المركزي، ثم جمع الجزءين الجانبيين معاً ويتم بعدها حف هذين الجزءين لخلق ذقن أكثر وضوحاً.

ولوقت طويل بعد هذه العملية لا يستطيع المريض تناول الطعام الصلب، لكن يبدو أن كل شيء يهون في سبيل الجمال.

الوزن الزائد في موريتانيا

النساء الموريتانيات لا يملكن فرصة واحدة لجذب الرجال، إن لم يكن لديهن بعض الدهون  المتراكمة في بطونهن.

ولضمان الحصول على الوزن المناسب للفتيات الموريتانيات، يحرص الأهالي على إرسالهن إلى مزارع خاصة، حيث يمكنهن أكل حوالي 16000 سعرة حرارية يومياً (المعدل الطبيعي هو 1500 سعرة حرارية)، وللأسف، فالكثيرات يعانين من مشاكل المعدة بسبب هذه الاعتقاد الغريب.

الضمادات الجراحية على الوجه في إيران

تعد إيران عاصمة جراحة الأنف، وعلى الرغم من ارتفاع أسعار هذه الجراحة، إلا أن الرجال والنساء على استعداد للقيام بأي شيء من أجل الحصول عليها، الأنف المستقيم في إيران ليس من علامات الجمال الفائق فحسب، بل يعبر أيضاً عن حالة اجتماعية مرموقة.

قد يضطر البعض في إيران لوضع ضمادات جراحية على أنوفهم للتظاهر بأنهم أجروا هذه العملية، وبالتالي الظهور بأنهم من الطبقة الاجتماعية المرموقة.

البشرة الشاحبة في الصين وتايلاند

في العديد من الدول الآسيوية، تعد البشرة الشاحبة وشديدة البياض، من علامات الجمال المهمة، إذا دخلت أي متجر باحثاً عن كريم للوجه، فمن النادر أن تجد منتجاً خالياً من مكونات تبييض وتفتيح البشرة، بما في ذلك منتجات ما بعد الحلاقة للرجال.

ويتجنب الكثير من الصينيين الذهاب للشاطئ دون ارتداء قناع للوجه، كما ترى النساء التايلانديات أن الأوروبيين مجانين لذهابهم إلى صالونات تسمير البشرة.

الجبهة العريضة عند قبيلة الفولا الأفريقية

من علامات الجمال المهمة لدى المرأة في قبيلة الفولا الأفريقية، الجبهة العريضة، وقد تضطر النساء لقصّ جزء من شعرهن ليبدون وكأنهنّ يملكن جبهة عريضة.

وكان هذا التقليد شائعاً في القرون الوسطى في أوروبا، حيث كانت النساء يحلقن نصف شعر رؤوسهن للحصول على جباه عريضة.

الرقاب الطويلة في بورما

تعرف إحدى مناطق بورما الشرقية بـ ”بلاد النساء الزرافات“، ويعود السبب وراء ذلك إلى أن شعب الكايان الذي يعيش في تلك المنطقة يحرص على أن ترتدي نساؤه حلقات في رقابهن لتبدو طويلة.

وفي اعتقادات الكايان، الرقبة الطويلة هي علامة الجمال الأهم لدى المرأة، وفي أساطيرهم، يؤمن الكايان بأن الرقاب الطويلة تحمي القبيلة من النمور والوحوش.

الحواجب المتصلة في طاجيكستان

في بعض مناطق طاجيكستان، يُعتقد أن الحواجب المتصلة هي علامة جمال فارقة لدى المرأة، وإن لم تحصل المرأة على حواجب متصلة، قد تضطر لرسم خط أسود بين حاجبيها.

ويؤمن سكان هذه المناطق بأن الحواجب المتصلة ترمز للثروة والحظ لصاحبها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com