يبلغ من العمر 107 أعوام.. معمّر إيراني يترشّح للانتخابات البلدية

يبلغ من العمر 107 أعوام.. معمّر إيراني يترشّح للانتخابات البلدية

المصدر: طهران – إرم نيوز

أقدم مسنٌّ  إيراني يبلغ من العمر 107 أعوام، مع زوجته البالغة من العمر 73 عامًا، على الترشح لانتخابات المجالس البلدية المقرر إجراؤها في آيار/مايو المقبل، بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن ”فيض الله فتحي وزوجته جهان عبدالله، سجلا اسميهما في اليوم الأخير من المهمة المحددة للترشح لانتخابات المجالس البلدية الإيرانية“.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية ”إيرنا“ إن ”فيض الله فتحي وزوجته، ترشّحا عن قرية بنجه سفلي التابعة لمحافظة كردستان غرب إيران”، مضيفة أن ”هذا الرجل وزوجته هما أكبر المرشّحين سنًا في هذه الانتخابات“.

وبلغ عدد المرشحين في قرية بنجه سفلي 4 مرشحين، بينهم فيض الله فتحي وزوجته جهان، ولهذه القرية التي يقطنها 211 شخصًا 3 مقاعد.

في سياق متصل، أعلن الأمين العام للانتخابات الإيرانية بور علي مطلق، أن عدد المرشحين لمجالس المحافظات والبلدية، بلغ 258 ألفًا و99 شخصًا بينهم 15 ألفًا و566 امرأة.

وبيّن علي مطلق خلال مؤتمر صحفي أن ”عدد المرشحين لمجالس المحافظات وصل حتى الساعة الأخيرة من اليوم الأحد 49 ألفًا و862 شخصًا بينهم 6027 امرأة“، موضحًا أن ”مرشحي مجالس البلدية في القرى والأرياف بلغ 208 آلاف و237 مرشحًا بينهم 9539 امرأة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com