خط اليد يحدد 5 آلاف نوع من السمات الشخصية – إرم نيوز‬‎

خط اليد يحدد 5 آلاف نوع من السمات الشخصية

خط اليد يحدد 5 آلاف نوع من السمات الشخصية

المصدر: منار مختار - إرم نيوز

بينما أثبتت الأبحاث العلمية فوائد الكتابة اليدوية مقارنة بالكتابة الإلكترونية لأنها تجعل الشخص أكثر قدرة على التفكير وتذكر الأشياء، فإن خط اليد يكشف الاضطرابات العصبية والعضلية ويعطي وصفًا واضحًا عن السمات الشخصية وسلوك الأفراد، معبراً عن الحالة الصحية والنفسية والاكتشاف المبكر لبعض الأمراض.

وأكد الدكتور سعيد عبدالعظيم أستاذ الطب النفسي بمستشفى قصر العيني الحكومي في مصر، أن التعرف على الحالة الصحية والنفسية بجانب السمات الشخصية للأشخاص يتم من خلال الكتابة اليدوية، لافتًا إلى أن العديد من الدراسات العلمية أثبتت أن الحالة النفسية تؤثر على ملامح الوجه وتغيير لون البشرة وطريقة النوم ورسومات وحركة لغة الجسد ولديها القدرة -أيضًا- على التأثير في طريقة الكتابة.

وأضاف عبدالعظيم في تصريحات لـ ”إرم نيوز“ أن الرسومات والخطوط تكشف عما بداخل الإنسان من غضب أو تراكمات نفسية إذ يستطيع الطبيب تحليل هذه الرسومات والخربشات اللاواعية لمعرفة ما يعانيه الإنسان، لافتاً إلى الحقيقة العلمية المثبتة حتى الآن وهي معرفة الإصابة بالشلل الرعاش قبل 3 سنوات من الإصابة بالمرض من خلال تغيير خط الإنسان.

فى السياق ذاته، قالت سوسن فايد أخصائية الطب النفسي إن العديد من الدراسات توضح أن الكتابة اليدوية دليل على الحالة الصحية وأهمها ارتفاع ضغط الدم والزهايمر والفصام بجانب الكشف عن أكثر من 5 آلاف نوع من السمات الشخصية، وفقًا لحجم وشكل الكلمات وطريقة رسم الحروف.

وأشارت فايد في تصريحات خاصة ”إرم نيوز“ إلى طرح شركة ”National Pen“ مخططًا بيانيًا يوضح كيفية تحليل خط اليد وارتباطه بتشخيص الأمراض، موضحة أن الضغط المتغير في الكتابة وتغيير شدة لون الحبر قد يكون مؤشراً على ارتفاع ضغط الدم وتدهور القدرات العقلية وعرضة للإصابة بمرض الزهايمر.

وأضافت أن تحليلاً علميًا لبعض الخطوط منها المائل في اتجاهات مختلفة مؤشر على مرض انفصام الشخصية وأن الحروف شديدة الصغر والتباعد بين الكلمات دليل على الإصابة بمرض الشلل الرعاش، كما أن طريقة الكتابة تحدد مدى ارتفاع مستويات الطاقة الإيجابية، وتشير إلى درجة انفتاح وخجل الأشخاص ومدى تقبلهم للتكيف مع الظروف المحيطة.

كما كشفت أن بعض السمات الشخصية للأفراد تظهر من خلال الحروف الكبيرة إذ يميل الأشخاص لجذب الاهتمام وثقتهم بأنفسهم، وأصحاب الحروف الصغيرة تدل على الخجل، والحروف المتناسقة تدل على منطقية التعامل مع الآخرين ويمتازون بقدرتهم على الكتابة بسرعة؛ ما يدل على حبهم للنظام ومنهجيتهم في العمل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com