كيف عاقب دونالد ترامب برنامج الأطفال "شارع سمسم"؟
كيف عاقب دونالد ترامب برنامج الأطفال "شارع سمسم"؟كيف عاقب دونالد ترامب برنامج الأطفال "شارع سمسم"؟

كيف عاقب دونالد ترامب برنامج الأطفال "شارع سمسم"؟

تحجب مقترحات رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، بشأن ميزانية بلاده لعام 2018، الدعم المالي عن العديد من البرامج الاجتماعية، بما في ذلك السلسلة التلفزيونية التعليمية للأطفال "شارع سمسم" (Sesame Street).

وتتضمن المقترحات، التي تعد الأولى لإدارة ترامب فيما يتعلق بالميزانية، قطع الدعم المالي كاملًا عن التلفزيون الوطني للولايات المتحدة، وهو الجهة المنتجة لسلسلة "شارع سمسم"، التي تلقى مشاهدة منذ فترة طويلة في الكثير من بلدان العالم.

ورغم تأكيدات البيت الأبيض أن مسألة حجب الدعم تأتي في إطار الحد من الإنفاق العام، إلا أن إجراء شارع سمسم في الماضي محاكاة ساخرة من دونالد ترامب، تحت عنوان "ثري القمامة الجشع"، يجعل من هذا القرار مثيرًا للاهتمام.

وقال مدير مكتب البيت الأبيض لشؤون الميزانية والإدارة العامة، ميك مولياني، في تصريحات الأسبوع الماضي: "عندما نبحث في إمكانيات الحد من الإنفاق، نطرح دائمًا السؤال التالي: هل الآباء والأمهات على استعداد للاستمرار في دفع المال لقاء استمرار عرض هذه البرامج؟".

وتتضمن المقترحات المتعلقة بميزانية الولايات المتحدة للعام المالي 2018 تخفيضات كبيرة في الإنفاق بالمؤسسات الاتحادية ما عدا وزارتي الدفاع والأمن القومي.

كما يتضمن المقترح قطع الدعم المالي عن 19 مؤسسة حكومية، من خلال عدم تخصيص ميزانية لها خلال السنة المالية 2018، بما في ذلك التلفزيون الوطني الأمريكي وهيئة الإذاعة، وفقًا للأناضول.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com