في يوم المرأة.. 5 نساء حطمن الرقم القياسي بأعمال لا تصدق (فيديو)

في يوم المرأة.. 5 نساء حطمن الرقم القياسي بأعمال لا تصدق (فيديو)

المصدر: رموز النخال - إرم نيوز

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي ينظم في مثل هذا اليوم من كل عام، ودعماً لحملة كوني شجاعة العالمية المصحوبة بهاشتاغ #BeBoldForChange نشرت موسوعة الأرقام القياسية العالمية غينيس تقريراً يتحدث عن خمس نساء دخلن موسوعتها مؤخراً لإنجازاتهم التي تثير الإعجاب والاحترام.

الفرنسية ستيفاني جيكيل

على مدار سنة نجحت جيكيل في الوصول للقارة القطبية الجنوبية باستخدام الزلاجات وقوة أذرعها وأرجلها، حيث قطعت مسافة 2،045 كم (1270.7 ميل) دون مساعدة من الطائرات الورقية، والمحركات والكلاب.

البريطانية كايلا لسينس

حققت لسينس رقماً قياسياً في اللياقة البدنية المتعددة من قفر، وركض، وتقوية عضلات البطن، والدفع للأمام، والقرفصاء“.

أصغر امرأة ملتحية

وباعتبارها الأكثر إلهاما لقبول عيوب الجسد كسرت البريطانية هارنام كو 25 عاماً الرقم القياسي في لقب أصغر امرأة بلحية، وبعد أن عانت من السخرية قررت إطلاق لحيتها وظهرت في أسبوع الموضة في لندن، وحصلت على لقب أفضل صور امرأة بلحية.

أكبر امرأة تسافر للفضاء

في مثال لا يصدق لإبداع النساء في مجال العلوم دخلت رائدة الفضاء المخضرمة بيغي ويتسون 56 عاماً موسوعة غنينس لكونها أكبر امرأة تسافر للفضاء للمرة الثالثة دون خوف.

وسافرت ويتسون الفضاء مع مهندسي الفضاء الفرنسي توماس بيسقوت والروسي أوليج نوفيتسكي، في مهمة استكشافية بدأت في نوفمبر الماضي، وسوف تستمر حتى مايو 2017.

فنانة الأدلة الجنائية الأكثر نجاحاً 

ويعود الفضل في كشف هوية المجرمين الهاربين لفنانة تركيب الوجوه الأمريكية لويس جيبسون، والمعروفة بفنانه الأدلة الجنائية الأكثر نجاحاً في العالم. وتمكنت لويس من التعرف على هويات مئات المجرمين مما يجعلها تحمل الرقم القياسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com