بالصور.. ممرضة سمينة أوقفت الوجبات السريعة فكانت النتيجة مذهلة 

بالصور.. ممرضة سمينة أوقفت الوجبات السريعة فكانت النتيجة مذهلة 

المصدر: لندن – إرم نيوز

 تحولت ممرضة أسترالية إلى قصة صحفية حول كيفية التخلص من الوزن الزائد عن طريق حمية قاسية خلصتها من نصف وزنها وجعلتها تتمتع بقوام رشيق.

 وكانت الممرضة تزن نحو 150 كيلوجراما، وحاولت التوقف كليا عن تناول البرغر والوجبات السريعة الأخرى بعد تعرضها للسخرية من المرضى، عدة مرات، ما أدى إلى القرار الحاسم.

وعلى الرغم من فشل محاولاتها السابقة، اتخذت فانيسا دي بارتولو، البالغة من العمر 28 عاما، قرارا حاسما باتباع نظام غذائي قاس بعد تعرضها للسخرية من قبل المرضى مرات عديدة ومن قبل المسافرين في الطائرة، عندما اضطر طاقم الطائرة إلى استخدام وصلة إضافية لحزام المقعد الخاص بها حتى يمكنها استعماله.

وأفادت صحيفة ”ديلي ستار“ البريطانية بأن فانيسا خسرت نحو 71 كيلوجراما في 6 سنوات بعد توقفها التام عن تناول الوجبات السريعة وقيامها بتمارين رياضية.

وقالت فانيسا: ”كنت أشعر بالحرج بأن أكون ممرضة وأعاني من السمنة وزاد حرجي عندما بدأ المرضى يسخرون مني ويقولون بأني لست مؤهلة بأن أعطيهم أية نصائح طبية أو صحية بسبب سمنتي“.

وأشارت إلى أنها درجت على التهام الوجبات السريعة عدة مرات يوميا وأنها كانت أحيانا تتسلل خارج المستشفى في المساء لتناول البرغر أو وجبة سريعة أخرى.

وأضافت: ”ببساطة كنت أعشق الوجبات السريعة ولم أكن أستطيع السيطرة على رغبتي بتناولها لأني لم أتمتع بالإرادة القوية، قررت عندها القيام بشيء حازم وجدي بعد أن دعاني عدد من المرضى الذين كنت أساعدهم بالسمينة“.

وذكرت الصحيفة أنه خلال تلك الفترة هبط مقاس لباس فانيسا من 26 إلى 12، ورغم أنها لا تزالت تحب المأكولات السريعة لكنها نجحت في السيطرة على رغبتها إلى حد كبير.

ونقلت عن فانيسا قولها إنها ستواصل حميتها الغذائية حتى تصل لمقاس 10 قبل زفافها من خطيبها ”نيك“ هذا العام.

وبحسب الصحيفة فان وجبات فانيسا قبل وخلال الحمية كانت كالتالي:

قبل الحمية:

الفطور – بيرغر كنغ أو لحم الخنزير مع الجبن.

الغداء والعشاء – المعكرونة أو الدجاج مع البطاطس وسلطة وخبز.

وجبات خفيفة يوميا – الفواكه والجبن والبسكويت ورقائق البطاطس، ومشروبات الشوكولاته مع لترين من الكوكاكولا بالإضافة إلى عشاء في وقت متأخر من الليل.

 خلال الحمية:

الإفطار – الشوفان أو البيض المقلي مع الخبز المحمص

الغداء – البروتين مع الخضار وسلطة، إضافة إلى الأرز البني في بعض الأحيان.

وجبات خفيفة – الخضار والحمص المدمس والبيض المسلوق والمشروبات الخفيفة والماء مع التوقف عن تناول العشاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة