بالفيديو.. ما حقيقة وصف ترامب لطواف الحجاج حول الكعبة بــ"بحر الحب"؟
بالفيديو.. ما حقيقة وصف ترامب لطواف الحجاج حول الكعبة بــ"بحر الحب"؟بالفيديو.. ما حقيقة وصف ترامب لطواف الحجاج حول الكعبة بــ"بحر الحب"؟

بالفيديو.. ما حقيقة وصف ترامب لطواف الحجاج حول الكعبة بــ"بحر الحب"؟

انتشر على نطاق واسع عبر وسائط التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيّين، مقطع للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وهو يعلق على صورة جدارية يصف فيها ظهور المسلمين حول الكعبة ببحر الحب الكبير.

وحيث فاجأ التعليق كثيرا من المراقبين لبعده عن الصورة المتداولة عن نظرة الرئيس الأمريكي المثير تجاه المسلمين، تبين لاحقا أن المقطع تم التلاعب به بشكل متقن، حيث أن أصل الفيديو هو لقاء خاص مع شبكة ABC الأمريكية وهو يشرح صورة جدارية للجمهور الذي حضر حفل تنصيبه.

وبالفعل فقد شبه دونالد ترامب الحاضرين لحفل تنصيبه من جهات متعددة في الولايات المتحدة ببحر الحب، حيث ظهر محتفيا بكثرة أنصاره خلال المقطع الأصلي، رفقة مراسلين من القناة التلفزيونية الشهيرة.

وتداول المقطع المفبرك عدد كبير من وسائل الإعلام العربية، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، حتى أن موقع الحرة الأميركي الذي يبث باللغة العربية نشر الفيديو المزيف تحت عنوان "ترامب يقف أمام الكعبة متحدثا عن الحجاج"، قبل أن يعود لاحقا لحذفه نهائيا، بعد اتضاح الصورة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com