دبي.. فتاة ترتكب مخالفات بـ9600 درهم خلال ساعة لهذا السبب

دبي.. فتاة ترتكب مخالفات بـ9600 درهم خلال ساعة لهذا السبب

المصدر: دبي- إرم نيوز

كشفت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي عن قيام فتاة ارتكبت 3 مخالفات تجاوز من جانب الطريق في أقل من ساعة تبلغ قيمتها 200 درهم وحجز سيارة لمدة شهر بقيمة 3000 درهم لكل مخالفة، أي بمجموع 9600 درهم.

وبحسب صحيفة البيان، فإنه وعندما راجعت الفتاة أقرت بأنها كانت على عجلة من أمرها وأنها كانت ترغب في اللحاق بموعد صديقتها التي تنتظرها في أحد المطاعم، ظنًا منها أن هذا التبرير كاف لإلغاء المخالفة.

وقال مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون العمليات اللواء محمد الزفين: إن بعض المراجعين يختلقون قصصًا واهية وغير حقيقية للتنصل من عقوبة ارتكاب المخالفة المرورية زعمًا منهم أنه كان مضطرًا إلى ذلك أو أن ظروفًا قهرية أجبرته على ارتكاب المخالفة وأن المسؤول سيقتنع بذلك ويقوم بإلغائها.

وأضاف، أن بعض الأشخاص يقومون بالتنصل من دفع المخالفات أو اتباع أساليب لتخفيفها مقابل تبريرات واهية وغير مصدقة في بعض الأحيان، في حين تصنف بعض المخالفات أنها خطرة وقد تودي بحياة أشخاص لا ذنب لهم.

وأشار اللواء الزفين إلى أن أغلب من يراجعون الإدارة بشكل شبه يومي هم من الشباب المتهورين، وأنهم من أصحاب السوابق المرورية، ويصرون في كل مرة على أنهم لم يرتكبوا المخالفات ليفاجأ بأن هناك دلائل مادية مثل التصوير لدى الشرطة وأن أقوالهم غير صحيحة، وهناك من يلجأ إلى أكثر من مسؤول ظنًا منه أنه سيتمكن من الاحتيال على المرور والتهرب من دفع المخالفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com