كيف تحصل على تذكرة دخول سريعة لعالم المشاهير في ”يوتيوب“؟

كيف تحصل على تذكرة دخول سريعة لعالم المشاهير في ”يوتيوب“؟

المصدر: عمرو الزناتي - إرم نيوز

إنشاء قناة عبر موقع ”يوتيوب“ الشهير لمقاطع الفيديو ليس أمرًا صعبًا، الصعب الذي يواجه الجميع، هو كيفية الترويج للقناة وتعريف أكبر قدر من مستخدمي الموقع وتطبيقاته بقناتك الجديدة، وإيصال محتواها لهم، ما سيزيد من عدد متابعيك في القناة، ويحقق لك الشهرة والمال.

وتظل الشهرة حلمًا يراود مستخدمي شبكة الإنترنت، من المختصين أو الناشطين في مختلف المجالات، إلا أن هذا الحلم يتكسر على صخرة الفشل في الترويج للقناة، وهو ما يبقيها مجرد قناة تحجز لها مكانًا في الشبكة العنكبوتية لا في دائرة اهتمامات الآخرين.

ويقدم لكم موقع ”إرم نيوز“ مجموعة من النصائح والتوجيهات التي يمكن اتباعها من أجل دعاية وترويج أكبر لقناتكم على ”يوتيوب“ وهي:

توحيد الهوية المرئية

قناتك على ”يوتيوب“ يجب أن تحمل هويةً واضحةً سواء من حيث الألوان أو الشعارات أو الموسيقى، لتجعل كل من يرى مقطعًا لك يتذكرك في الحال، وبالتالي ستكون مألوفًا لدى المستخدمين، وسيكون تناقل مقاطعك المرئية أكثر سرعةً وأوسع انتشارًا.

اختيار الصور الجاذبة

يرى خبراء مواقع التواصل الاجتماعي، أن اختيار الصورة الرئيسية لقناتك أو أي مقطع فيديو يتم نشره عبرها، هو فن قد يحرم من يفشل فيه من ملايين الزوار، مؤكدين أن الصور هي مفتاح الجذب الأهم في استقطاب زوار القناة ودفعهم لمشاهدة الفيديوهات في قناتك.

مواكبة أبرز الأحداث

في مختلف المجالات والتخصصات هناك مناسبات يهتم بها مستخدمو موقع ”يوتيوب“، ويرغبون في متابعتها في قناة ما، لذا يجب عليك مواكبة أهم الأحداث والتناغم معها في قناتك لتلبية رغبات المتابعين، سواء بالتعليق على الحدث أو البث المباشر عبر قناتك أو غيرها.

ملاحقة أهم المتابعين

إذا بدأت قناتك بالحصول على اهتمام بعض المشاهير والشخصيات الرسمية والشعبية الهامة، عليك أن تحرص على عدم مغادرتهم لقناتك بسرعة، لذا عليك تنشيط خدمة الرسائل البريدية وتزويدهم بأهم المقاطع التي تنشرها عبر قناتك ليكونوا على اطلاع عليها رغم انشغالاتهم.

الدعاية المثالية للقناة

هناك العديد من الأدوات والخدمات الدعائية عبر شبكة الإنترنت، التي تتيح لك الإعلان والترويج لقناتك في ”يوتيوب“ بمستويات متميزة تجعلك أكثر قربًا من الناس، عليك أن تختار الوسيلة التي تناسب قناتك وتمنحك دعمًا قويًا ودفعًا سريعًا لتكون أكثر انتشارًا.

المقاطع التشويقية

ينصح خبراء ومشاهير ”يوتيوب“، بأن تصنع مقاطع تشويقية تمهد للحدث الذي تسعى للإعلان أو الحديث عنه، كما تفعل شركات الإنتاج مع الأفلام بنشرها مقاطع سريعة من الفيلم للترويج له قبل عرضه في دور السينما، وتلك الخطوة مهمة لك أحيانًا.

استضافة المشاهير

رغم أن قناتك قد لا تكون تابعةً لبرنامج أو محطة فضائية أو إذاعية أو غيرها، وحتى لو كانت مجرد قناة شخصية تهدف لمشروع طموح، فمن المهم أن تستضيف ولو بشكل بسيط بعض المشاهير خلال مقاطعك، فذلك سيجعل متابعيهم يتعرفون على قناتك ويتابعونك.

المسابقات والجوائز

ينجذب البشر بطبعهم للأمور التي تكون الإثارة فيها حاضرةً، خاصةً لو كانت على شكل مسابقات يقابلها هدايا وجوائز عينية، وكثير من ”اليوتيوبرز“ بدأوا يميلون لهذه الفكرة التفاعلية، حيث يطرح البعض سؤالًا مقابل جائزة مادية كهاتف أو جهاز لوحي أو ساعة أو غيرها، وهي طريقة حققت لهم ملايين المشاهدات وجذبت لهم ملايين المتابعين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com