توطين سائقي سيارات الأجرة في أبوظبي

توطين سائقي سيارات الأجرة في أبوظبي

المصدر: أبوظبي – إرم نيوز

صرّح مدير عام مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة محمد درويش القمزي في إمارة أبوظبي، أن السائق يمثل التحدي الأكبر على الساحة، لذلك يسعى المركز ضمن الخطط المستقبلية إلى توطين قطاع سائقي سيارات الأجرة، و“ذلك خدمة للشباب الذين لم يكملوا تعليمهم“، مشيرا إلى أن الرواتب ستكون مناسبة للمواطنين.

وأكد القمزي على أهمية توطين هذه المهنة، لأن المواطن الإماراتي أعلم بالأنظمة والقوانين المعمول بها وبتعاليم البلد ومن جهة أخرى يعتبر المواطن خير ممثل لبلده.

وذكر القمزي أن الموضوع قيد البحث والدراسة وهو لخدمة أبناء شعبنا، لأنه يشغل قطاعًا كبيرًا قادرًا على توظيف المواطنين العاطلين عن العمل، وسيكون هناك نظام وتدريب من الخدمة المدنية لتساعد الكوادر في التعامل والتواصل مع الناس.

وأضاف القمزي: ”يسعى المركز لتقديم أفضل خدمة لجمهوره، والأخذ بالأفكار والمقترحات التي ترفع مؤشر الرضا والسعادة لدى العملاء“.

وذكر مدير المركز، أنّ أكبر تحدٍ لنا هو السائق نفسه، لاعتباره سفيرًا للقيادة الآمنة وأكبر مهمة هي زرع الطمأنينة في نفوس الركاب أثناء تنقلهم بسيارات الأجرة في أبوظبي والمناطق التابعة لها.

وتابع، نبدع ونفكر من أجل عملائنا وسوف يتم تدريب السائقين، وجعلهم أكثر تمكنًا في القيادة الآمنة، والتعامل مع الركاب بمرونة، ما يعكس صورة طيبة لهم، ويجعلهم يقبلون على استخدام خدمة سيارة الأجرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة