احتجاجات أردنية على صهوات الخيول و ظهور الحمير في الكرك (فيديو)

احتجاجات أردنية على صهوات الخيول و ظهور الحمير في الكرك (فيديو)

المصدر: عهود محسن - إرم نيوز

نظم نشطاء أردنيون في محافظة الكرك جنوبي البلاد مسيرة راجلة بمصاحبة الخيول والحمير احتجاجًا على رفع أسعار الوقود والضرائب المضافة عليها.

وقال الناشط محمد الطراونة لـ ”إرم نيوز“ إن المسيرة جاءت احتجاجًا على سياسات الحكومة الاقتصادية التي تبتعد عن نبض المواطنين وتدفعهم نحو الاحتجاج والنزول للشارع“.

وشدد على أن المسيرة تعكس التزامهم التام بالحملة الشعبية لمقاطعة البضائع مرتفعة الثمن، وحملة ”صف سيارتك“، حتى لو اضطروا للاعتماد على المشي واستخدام الدواب – كما كان الحال في العصور القديمة.

وأكد الطراونة أن الكثير من المواطنين خاصة في المحافظات والأطراف باتوا مقتنعين بضرورة الاستمرار في حملات المقاطعة ورفض السياسات الحكومية بمجملها، نتيجة لما أوصلت إليه المواطنين من ضغوط اقتصادية ارتبطت بالعديد من التأثيرات الاجتماعية.

وتداول نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي صور وفيديوهات للمسيرة، وعبروا عن تضامنهم معها، مؤكدين أنها جزء من الواقع البائس الذي يعانيه المواطنون نتيجة لزيادة الضرائب ورفع الأسعار المتكرر وغير المبرر.

يذكر أن هذه المسيرة، تأتي ضمن ردود الفعل الواسعة، التي عبر عنها مواطنون في مختلف أنحاء الاردن، اعتراضًا على قرار الحكومة الأخير برفع أسعار المحروقات وزيادة الضريبة على البنزين بنوعية 90-95 .

وبدأت حملات المقاطعة منذ نحو شهر بمشاركات واسعة في بعض المواد التي ارتفعت أسعارها مثل البيض والبطاطا، كما وصلت لمقاطعة الهواتف الخلوية.

ويشترك في حملة “صف سيارتك الأخيرة نواب إلى جانب الأردنيين، إذ أعلن النائب جمال قموه ليلة الجمعة عن استقلاله المواصلات العامة، كما أعلن ذلك النائب خليل عطية .

وطالبت الحملة عبر صفحتها على فيسبوك من الأردنيين أن يصفوا سياراتهم احتجاجا ليوم الجمعة، ونقل ناشطون صورا لمحطات تزويد وقود فارغة، ولسيارات تصطف على جوانب الطرقات لاثبات نجاح الحملة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة