بالصور.. 10 أشياء تجنبوا فعلها أثناء السفر
   بالصور.. 10 أشياء تجنبوا فعلها أثناء السفر   بالصور.. 10 أشياء تجنبوا فعلها أثناء السفر

   بالصور.. 10 أشياء تجنبوا فعلها أثناء السفر

يقوم الإنسان بالكثير من التصرفات في بلده بشكل تلقائي من دون أن يفكر بمغزاها، غير أنه في حال السفر يتوجب عليه معرفة عادات الشعوب الأخرى حتى لا يقوم بممارسات يُساءُ فهمها.

وهناك عشر عادات يفضل  تجنبها في، مجموعة من الدول لأنها يمكن أن تثير اشكالات  للأجنبي الذي يزورها، وهذه العادت هي:

 لا تَصرخوا على سائقي التاكسي في سنغافورة

يعتبر  الصراخ أو المناداة  اللفظية للسائقين في سنغافورة تصرفا غير مهذب؛ لذلك فإن الكثير من السائقين في هذه الدولة لا يتوقفون عند سماعهم ذلك، ولهذا يُفضل مد اليد وراحة الكف متجهة فيها نحو الاسفل مع تحريكها .

الروس لا يبتسمون للغرباء

ليس من عادة الروس الابتسام  كثيرا مع الغرباء، ولاسيما في المدن الكبيرة ولذلك يتوجب أخذ هذا الأمر بعين الاعتبار أثناء التحدث مع الروس وعدم الخشية من أن يكون لدى الروس مشاعر سلبيه أو عدائية تجاهكم  شخصيا.

الحيز الشخصي

يحرص سكان جنوب افريقيا بشكل طبيعي على التمتع بحيز خاص حولهم، ولذلك في حال زيارتكم جمهورية جنوب افريقيا يتوجب الانتباه إلى عدم مضايقة الناس من خلال الاقتراب منهم كثيرا، وبالتالي يُفضل أيضا عدم الاقتراب من شخصين أو أكثر يتحدثون في مكان عام .

 قمصان بدون اكمام

يعتبر ارتداء القمصان او "البلوزات" القطنية التي ليس فيها أكمام تصرفا غير لائق حتى في حالات الجو الحار ولاسيما في الهند ومينمار، ولذلك يفضل عدم قيام المسافرين إلى هاتين الدولتين بوضع مثل هذه القمصان في حقائب سفرهم .

العملة تحمل صورة الملك

في حال هب هواء عليكم وأنتم تمسكون بالمال في تايلاند وطارت بعض الأوراق النقدية فلا تحاولوا الركض خلفها أو وضع الأرجل عليها لأن العملة تحمل صورة الملك الذي يتوجب احترامه وفق القانون ولذلك فإن الأجنبي يمكن أن يعرض نفسه لإشكالات في حال مشاهدته وهو يضع رجله على الأوراق النقدية التي تحمل صورة ملك تايلاند .

مصاعب اليد اليسرى

يعتبر تناول الطعام باليد اليسري في اليمن تصرفا غير مهذب،  كما أن الذين يستخدمون  اليد اليسرى في حياتهم بدلا من اليمنى سيجدون مصاعب في الهند ونيبال لأن الكثير من الناس سينظرون اليهم بازدراء .

لا تمُص اعواد الطعام

قبل السفر إلى اليابان والصين يتوجب دراسة العادات المتبعة هناك أثناء تناول الطعام بالأعواد الخاصة بذلك. ويعتبر من غير اللائق التلويح بها تجاه شخص ما أو "مصها"،   كما من المفيد والضروري معرفة كيفية وضعها على الطاولة دون أن تلمحوا مثلا الى انكم تريدون  التضحية مقابل الموتى .

الاكرامية أو البقشيش

في أمريكا يتوجب المعرفة أنه من الضروري بمكان دفع الإكرامية للنادل وإلا ستتعرضون  لسؤال عن سبب امتناعكم عن دفع ذلك وفيما إذا كان ارتكب أحد ما خطأ بحقكم أما في أسوأ الحالات  فيمكن أن يتم مرافقتكم للخروج بسرعة من المحل .

وعلى العكس من ذلك فإن دفع الإكرامية أو البقشيش في اليابان  يعتبر تصرفا غير مهذب بشكل كبير .

الجلوس في التاكسي

اذا أردتم استخدام التاكسي في أستراليا فلا تترددوا في الجلوس إلى جانب  السائق أما في حال الجلوس في مقعد السيارة الخلفي فإن ذلك يعتبر تصرفا مترفعا وغير مهذب .

لمس اليدين ممنوع

 يعتبر الإمساك بالأيدي في الكثير من دول الشرق الأوسط ولاسيما بين الرجال والنساء بأنه تصرف غير مهذب ولذلك يفضل عدم الإقدام على ذلك من قبل الأجانب كما يفضل بالطبع عدم تبادل القبل أو العناق  في الشارع .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com