أمريكي متزوج من 4 نساء يواجه معركة شرسة مع القضاء
أمريكي متزوج من 4 نساء يواجه معركة شرسة مع القضاءأمريكي متزوج من 4 نساء يواجه معركة شرسة مع القضاء

أمريكي متزوج من 4 نساء يواجه معركة شرسة مع القضاء

رفضت محكمة أمريكية طعنا قدمه رجل أمريكي ضد حظر تعدد الزوجات، ورفضت طلبه بالزواج من 4 نساء.

وكان كودي براون تقدم مع زوجاته الأربع "ميري" و"جانيل" و"كريستين" و"روبين"، وهن ينتمين إلى مجموعة أصولية من المورمون، بطعن أمام أكبر محكمة في الولايات المتحدة الأمريكية، ضد حظر الزوجات المقنن هناك.

وخاض الرجل وزوجاته معركة قضائية طويلة على مدار 7 سنوات في وجه سلطات ولاية "يوتا"، باسم حرية الاعتقاد، كما ظهرت العائلة المركبة في برنامج "سيستر وايفز" — الزوجات الشقيقات — لتلفزيون الواقع، على شاشة محطة "تي إل سي".

حققت هذه العائلة نصرًا قضائيًا عندما قضت محكمة أن قوانين "يوتا" التي تمنع تعدد الأزواج أو الزوجات مخالفة للدستور، وذلك في كانون الأول/ديسمبر من العام 2013، لكن في العام الماضي 2016، ألغت محكمة الاستئناف هذا الحكم، فلجأت العائلة إلى المحكمة العليا، الأمر الذي أصاب أفراد عائلة براون بخيبة أمل من قرار المحكمة لكنهم لم يفاجأوا به، مشيرين إلى أنهم سيواصلون معركتهم القضائية.

ورفضت المحكمة العليا النظر في القضية دون أن توضح الأسباب، الأمر الذي يفتح الباب أمام إمكانية استئناف الطلب، ولم تنظر المحكمة الأمريكية العليا في قضية مماثلة منذ العام 1878، حين قضت بصلاحية قانون يحظر الجمع بين زوجتين، وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل"البريطانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com