على غرار السعودية.. دعوات لمنع النساء من قيادة السيارة في تركيا – إرم نيوز‬‎

على غرار السعودية.. دعوات لمنع النساء من قيادة السيارة في تركيا

على غرار السعودية.. دعوات لمنع النساء من قيادة السيارة في تركيا

المصدر: مهند الحميدي - إرم نيوز

أطلق مغردون أتراك، وسمًا على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، يطالب بمنع المرأة من قيادة السيارة في شوارع تركيا، على غرار القيود المفروضة على قيادة المرأة للسيارة في السعودية، ما أثار الكثير من الجدل في الأوساط الداخلية التركية خلال اليومَين الأخيرَين.

ولم يخل الوسم الذي حمل عنوان ”#امنعوا_الفتيات_من_قيادة_السيارات“ من الطرافة، إذ سلط الضوء على أخطاء ترتكبها بعض النساء أثناء قيادتهن للسيارة.

وتحوّل الوسم الغريب، إلى ساحة لتبادل الاتهامات والتهكم بين الجنسَين؛ وعلّق أحد المغردين: ”لا بأس من قيادتهن للسيارات، ولكن حبذا لو يستخدمن المرايا لتجنب الحوادث، وليس لأغراض شخصية“.

وكتب مدون يدعى هلال: ”أؤيد منعهن من القيادة، كي لا أبتلى بواحدة منهن ذات يوم“. في حين قال آخر إن ”منع الفتيات من قيادة السيارة أمر ضروري، لمنع تساقط شعر الرجال، جراء العصبية الزائدة، بسبب قيادة المرأة“.

وأضاف مغرد يدعى مصطفى، أن ”حركات أيديكن بعد الأخطاء المرورية المرتكبة من قبلكن، تفقدنا صوابنا أيتها الفتيات“.

ردود نسائية ساخرة ومتحدية

وفي حين لقي الوسم ردودًا غاضبة وساخرة من قبل شريحة واسعة من المغردات؛ علّقت ليلى متحدية: ”سنعمل على مناورتكم أيها الشباب، وسنضع أحمر الشفاه باستخدام مرآة السيارة، وسنستمر بالتأكيد بقيادتها“.

وكتبت مغردة أخرى بسخرية لاذعة، إن ”المرأة تعودت على قيادة الثيران، فهل ستعجز عن قيادة السيارة؟“.

وقالت زينب، إن ”المرأة عند الضرورة ستقود سفينة فضائية أيضًا، موتوا بغيظكم“.

يُذكر أن السعودية هي الدولة الوحيدة في العالم، التي تفرض قيودًا على قيادة المرأة للسيارة، رغم عدم وجود قانون صريح يمنع ذلك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com