7 طرق بسيطة تساعدك على توفير الأموال
7 طرق بسيطة تساعدك على توفير الأموال7 طرق بسيطة تساعدك على توفير الأموال

7 طرق بسيطة تساعدك على توفير الأموال

جزء كبير من مجهوداتنا الضائعة في الحياة، تكون مركزة على جلب المال، ذلك العامل المهم والحاسم في حاضر ومستقبل كل فرد، مع العلم أن الحصول على المال ليس بالسهولة التي يتخيلها أو يأملها البعض، فإن الحفاظ عليه بعد امتلاكه، أمر أكثر صعوبة.

وبالطبع لأننا نخشى المستقبل، ولا نعلم ما سيجلبه لنا، سنسعى بكل السبل لتجميع مبلغ من المال، يبقى في طي النسيان، لحين الحاجة إليه، فالإنسان بقدر حاجته للمال، يحتاج أكثر لتوفير المال وتجميع مبلغ يقيه من عثرات الحياة.

ويستعرض موقع "إرم نيوز" مجموعة من الطرق السهلة والبسيطة، التي يمكنك من خلالها توفير المال، وهي كما يلي:

1- خطة مالية حقيقية

كثير من الناس، لا يكترثون بوضع الخطط المالية، التي تساعدهم على معرفة ما ينفقونه طوال الشهر، فيجدون أنفسهم في لحظة ما، فقدوا كل ما لديهم وليس أمامهم سوى الاستدانة، والتي قد لا تكون متاحة دائماً، لذلك وضع الخطط المالية مفيد، ومهم هذه الأيام، فاحرصوا عليها.

2- اشترِ ما تحتاجه فقط

عند التسوق وشراء احتياجات المنزل، عليك باختيار الأقل سعراً، دون النظر للماركات أو أسماء الشركات، طالما أن المنتج بجودة موثوقة، فلا ضرورة لإنفاق مبالغ طائلة والإسراف على مسميات تستنزف المدخرات، ولا تحقق الرغبات وتنفق في لحظات.

3- التبادل يجلب المنفعة

بالتأكيد لديكم الكثير من الأغراض، التي دفعتم ثمنها أموالاً طائلة من مدخراتكم، على مر السنين، واليوم أصبحتم لا تحتاجون إليها، بغض النظر عن السبب، هل جربتهم مبادلتها بأشياء تحتاجونها مع آخرين، قد يكون ما لا تحتاجه، قيماً، ومهماً لدى الآخرين.

4- لا تدفع لما هو مجاني

هناك الكثير من الأمور التي تستنزف أموالنا، ويمكننا الحصول عليها بشكل مجاني، فمثلاً بدلاً من الاشتراك في خدمات التلفزة والقنوات المشفرة، أصبح اليوم بإمكاننا الحصول على تلك الأمور بشكل مجاني، عبر شبكة الإنترنت.

5- دورات تدريبية مالية

يهتم كثير منا بهذا الجانب من خلال الحصول على دورات، في إدارة الميزانيات وجدولة النفقات والمصروفات، فالبعض يعيش حياته بالمسطرة كما يقولون، ولا يرغب أن يترك أمراً للزمن، فالعواقب المالية يمكن أن تكون فوق طاقاتنا، وحينها لا ينفع العلاج.

6- ترشيد الاستهلاك ضرورة

جميعنا يعاني من فواتير الكهرباء والماء والهاتف والإنترنت وغيرها، والتي لو أغفلناها ستتراكم، لذا يعتبر ترشيد الاستهلاك ضرورة بالغة، فيجب إطفاء الأنوار، واختيار باقات الهواتف والإنترنت المناسبة، وعدم الإسراف في المياه، فتقل بذلك مصروفاتك وتوفر مالك.

7- اختر البدائل الأرخص

بدلاً من تناول الطعام طوال الأسبوع في المطاعم والمراكز التجارية بلا سبب، إلا أنك تحب الخروج، يمكنك إعداد ألذ الوجبات بأقل الأسعار في المنزل، وكذلك بدلاً من ركوب التاكسي مرتفع القيمة، يمكنك استخدام المواصلات العامة، وهكذا توفر أموالك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com