إيران تجلد صحفيًا بسبب ”دراجات نارية“

إيران تجلد صحفيًا بسبب ”دراجات نارية“
Iranian police control the scene in front of the British Embassy in Tehran prior to arrival of the British Foreign Secretary Philip Hammond to reopen the Embassy, Iran, Sunday, Aug. 23, 2015. Iran's state TV says British Foreign Secretary Philip Hammond has reopened the British Embassy in Tehran nearly four years after it closed following an attack by hardliners. Hammond's visit is the first by a British foreign secretary to Iran since 2003. (AP Photo/Ebrahim Noroozi)

المصدر: طهران - إرم نيوز

نفذت السلطات الإيرانية اليوم الأحد، حكمًا بـ40 جلدة ضد صحفي بمدينة ”نجف آباد“ التابعة لمحافظة أصفهان وسط إيران، بعدما أقدم الأسبوع الماضي على نشر تقرير صحفي عن عدد الدراجات النارية التي ضبطتها الشرطة الإيرانية.

وقالت وسائل إعلام رسمية إن ”صحفيًا تم جلده اليوم في مدينة نجف آباد بمحافظة أصفهان بعد شكاوى رفعتها قيادة الشرطة في المحافظة اتهمته بالكذب وتشويه سمعتها“.

وانتقد ممثل مدينة ”نجف آباد“ في البرلمان الإيراني النائب أبو الفضل ترابي، جلد صحفي بسبب تقرير مهني أعده عن واقع الشرطة وكيفية تعاملها مع المواطنين، داعيًا قائد الشرطة والمسؤولين الأمنيين بمحافظة أصفهان إلى الاستقالة ”إذا لم يكن بوسعهم تحمل الانتقادات“.

ورفعت الشرطة بمحافظة أصفهان شكاوى ضد الصحفي بعدما ذكر في تقريره الذي نشره الأسبوع الماضي، أن الشرطة ضبطت 35 دراجة نارية تابعة لطلاب في مدرسة الإعدادية بمدينة نجف آباد.

واعتبرت الشرطة أن ”ما نشره الصحفي لا أساس له من الصحة، وأن ما تم ضبطه هو 8 دراجات نارية“.

ويواجه الصحفيون في إيران مزيدا من المضايقات والترهيب والاعتقال والسجن بسبب أنشطتهم الصحفية بذريعة ”استهداف الأمن القومي، والتحريض على النظام“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة