أم حسن.. جامعية وماسحة أحذية تتحدى الواقع المر بكفاحها (فيديو إرم)
أم حسن.. جامعية وماسحة أحذية تتحدى الواقع المر بكفاحها (فيديو إرم)أم حسن.. جامعية وماسحة أحذية تتحدى الواقع المر بكفاحها (فيديو إرم)

أم حسن.. جامعية وماسحة أحذية تتحدى الواقع المر بكفاحها (فيديو إرم)

تجسّد السيدة المصرية "أم حسن" قصة تتحدى الواقع المر الذي يعيشه الكثير من أبناء بلدها، وذلك من خلال جهدها ومثابرتها على شق طريق لها في الحياة.

وتدرس آمال حسن الشهيرة بـ"أم حسن" -وتبلغ من العمر 57 عامًا وأم لخمسة أبناء جميعهم جامعيون- في كلية خدمة اجتماعية جامعة حلوان المصرية، في السنة الدراسية الرابعة، كما تعمل في الوقت ذاته ماسحة أحذية.

"بحب الدراسة وكان نفسي أكمل"، بهذه الكلمات بدأت "أم حسن" تروي لـ"إرم نيوز" قصة كفاحها التي أنتجت خمسة أبناء، الأولى فتاة خريجة كلية التمريض، والثاني يدرس الهندسة، فيما يدرس الثالث بكلية اقتصاد وعلوم سياسية، والرابع سياحة وفنادق، أما الأخير فيدرس في المرحلة الأخيرة من الثانوية العامة.

وأشارت الأم المكافحة والتي تحدثت بصوت يحمل معنى التفاؤل والبهجة، إلى أنها بدأت ممارسة المهنة، عقب وفاة زوجها قبل 17 عامًا، حيث واجهت تحديات عديدة، من بينها معارضة أسرتها للعمل بتلك المهنة.

وردًا على تساؤل بشأن سبب اختيارها مهنة مسح الأحذية، قالت إنها "كانت تريد فقط العمل بمهنة تستطيع من خلالها الإنفاق على أولادها الخمسة، بعدما أصرّت على استكمالهم تعليمهم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com