ميدفيديف يتفوق على بوتين.. تعرف على أشهر عبارة قيلت في روسيا خلال 2016

ميدفيديف يتفوق على بوتين.. تعرف على أشهر عبارة قيلت في روسيا خلال 2016
Russia's outgoing President Dmitry Medvedev (L) looks at his successor Vladimir Putin during his inauguration ceremony in Moscow?s Kremlin, on May 7, 2012. Putin took his oath of office today to become Russia's president for a historic third mandate at a glittering ceremony inside the Kremlin. AFP PHOTO/ RIA-NOVOSTI/ KREMLIN POOL/ YEKATERINA SHTUKINA (Photo credit should read YEKATERINA SHTUKINA/AFP/GettyImages)

المصدر: موسكو - إرم نيوز

أهدى رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف بلاده مقولة العام عندما قال بفظاظة لجموع من المتقاعدين الغاضبين في شبه جزيرة القرم ”ليس هناك مال لكن اثبتوا!“.

ووقع اختيار لجنة تحكيم من الخبراء المعنيين باختيار أشهر العبارات التي قيلت على هذه المقولة لميدفيديف لتحتل المركز الأول في قائمة لغة الإعلام لعام 2016.

كما نجح ميدفيديف في احتلال مركز آخر في نفس القائمة عندما اقترح طرح قهوة وطنية باسم ”روسيانو“ في مواجهة قهوة ”أمريكانو“ فيما احتلت عبارة أخرى قالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المركز الثاني، وهي ”حدود روسيا لا نهاية لها“.

ورغم أن الخبراء أكدوا أن بوتين قال هذه العبارة على سبيل المزاح إلا أنهم أكدوا على تأثير هذه المقولة الخطير على الوعي العام للروس في وقت يتوسع فيه نفوذ روسيا العلمي بشكل لافت.

كما توجت كلمة ”بريكزيت“ التي استخدمت للتعبير عن الاستفتاء بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كلمة عام 2016 .

وقال الصحافي الروسي أندريه أرشانجيلسكي ”إن آلة الإعلام الروسية فعلت ما تستطيع لتحقيق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي“ حيث وقفت وسائل الإعلام والسياسة في روسيا إلى جانب داعمي الخروج.

ومنذ عام 2007 دأب خبراء في روسيا برئاسة ميخائيل ايبشتين المتخصص في شؤون الثقافة وعلم الاجتماع على البحث عن كلمات وعبارات تُشخص كل سنة تنقضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com