الإمارات تطلق مسحاً وطنيا لرصد أبرز عوامل السعادة والإيجابية في البلاد
الإمارات تطلق مسحاً وطنيا لرصد أبرز عوامل السعادة والإيجابية في البلادالإمارات تطلق مسحاً وطنيا لرصد أبرز عوامل السعادة والإيجابية في البلاد

الإمارات تطلق مسحاً وطنيا لرصد أبرز عوامل السعادة والإيجابية في البلاد

أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الإثنين، المسح الوطني للسعادة والإيجابية، وسيغطي الإمارات السبع، لمعرفة العوامل التي تجعل المقيمين في الدولة أكثر سعادة.

ويسعى المسح الجديد، لمعرفة ردود أكثر من 14 ألف شخص، بما في ذلك المواطنون والوافدون والسياح والعمال، وسيركز جزء من المسح على الأطفال من سن 10 إلى 14 عامًا.

وسيتم تقسيم الدراسة، إلى 8 أجزاء، وهي السعادة، والإيجابية، وتقييم الحياة، والتعليم والتعلم، والصحة، والمجتمع والثقافة، والبيئة والبنية التحتية، والخدمات الحكومية، والمستوى المعيشي، والعمل.

والمسح جزء من برنامج وطني لتحقيق السعادة والإيجابية، عرض في شهر مارس/آذار الماضي، من قبل وزير الدولة لشؤون السعادة عهود الرومي، ووافق عليه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.

وستتألف الدراسة من 100 سؤال رئيس و270 سؤالاً فرعيًا، وسيتم تنفيذها من قبل مركز أبوظبي للإحصاء، ومركز دبي للإحصاء، والهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء في الإمارات الخمس الأخرى.

وتم تصميم الاستبيان الخاص بالمسح بأسلوب علمي دقيق، بعد إجراء استشارات وعقد لقاءات مع خبراء عالميين، ومراكز أبحاث وطنية، أسفرت عن تطوير استبيان متعدد النماذج.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com