جامعة بنات سعودية تلغي حفلاً مختلطًا بعد جدل واسع – إرم نيوز‬‎

جامعة بنات سعودية تلغي حفلاً مختلطًا بعد جدل واسع

جامعة بنات سعودية تلغي حفلاً مختلطًا بعد جدل واسع

المصدر: قحطان العبوش– إرم نيوز

ألغت جامعة الأميرة نورة للبنات في العاصمة السعودية الرياض، حفلاً فنياً كانت ستقيمه على أحد مدرجاتها في وقت لاحق من الشهر الجاري بعد أن أثار جدلاً واسعاً في المملكة بسبب مشاركة فنانين شباب فيه ما ااعتبر انتهاكاً لقانون حظر الاختلاط بين الجنسين المطبق في المملكة.

وقالت الشركة المنظمة للفعالية، عبر حسابها بموقع تويتر ”أعزاءنا الكرام، نود إفادتكم أنه تم إلغاء فعالية (الستاند أب كوميدي) للفنان مايك أيبس من قبل مركز المؤتمرات في جامعة الأميرة نورة“.

وأوضحت الشركة أن إلغاء الفعالية تم من قبل الجامعة وليس من طرفها كجهة منظمة، مضيفة ”سيتم إرجاع جميع التذاكر وتعويض العملاء عبر نقاط الشراء“.

وكان من المقرر أن تقام الفعالية يوم 16 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وهو عبارة عن عرض مسرحي كوميدي يحييه مجموعة من الفنانين، بينهم الممثل الأمريكي، مايك أيبس، وعدد من نجوم الكوميديا العرب.

وتسبب نشر الإعلان عن إقامة العرض الشهر الماضي، في موجة جدل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بين فريق يؤيد إقامة الفعالية، وآخر معارض لها ومطالب بإلغائها.

وشهد الوسم “#هوليوودي_بجامعة_نوره” على موقع “تويتر” حينها سجالاً حاداً بين الفريقين، شاركت فيه أكاديميات وطالبات من الجامعة ذاتها دون أن تتدخل رئاسة الجامعة في السجال الدائر وتوضح موقفها.

وتثير كثير من الفعاليات الثقافية والترفيهية، جدلاً بين السعوديين تشارك فيه نخب ثقافية ودينية وإعلاميون وفنانون بسبب انقسام المجتمع السعودي حول تلك الفعاليات التي يعتبرها البعض مخالفة للشريعة الإسلامية المطبقة في المملكة، بينما يرى فريق آخر أن المعارضين لها يتمسكون بتفسير متشدد للشريعة الإسلامية وليس للشريعة ذاتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com