بالفيديو.. 100 مجنون يهربون من مستشفى في كينيا بعد إضراب الأطباء
بالفيديو.. 100 مجنون يهربون من مستشفى في كينيا بعد إضراب الأطباءبالفيديو.. 100 مجنون يهربون من مستشفى في كينيا بعد إضراب الأطباء

بالفيديو.. 100 مجنون يهربون من مستشفى في كينيا بعد إضراب الأطباء

هرب أكثر من 100 "مجنون" من مستشفى الأمراض النفسية الوحيدة في كينيا، يوم الإثنين، عندما انضم الأطباء والممرضون، لإضراب المستشفيات الوطني لزيادة الأجور.

وبحسب صحيفة "نيو إنديان إكسبريس"، قال قائد شرطة نيروبي "يافث كومي"، إن الشرطة شنت عملية لإعادة المرضى إلى المستشفى، حيث أظهرت لقطات الفيديو المنشورة على وسائل الإعلام الاجتماعية، المرضى وهم يتسلقون جدران المستشفى ويهرولون إلى الطريق السريع المجاور في العاصمة.

وأضاف كومي: "لقد اعتقلنا بالفعل عشرات من المرضى، الذين فروا، والعملية مستمرة، ولقد أخفق الأطباء عندما تركوا المرضى دون حراسة".

وبدأ حوالي 5 آلاف من الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والممرضين في كينيا، إضراباً يوم الاثنين بعد انهيار المفاوضات بين النقابات والحكومة، على زيادة الرواتب يوم الأحد.

وتطالب النقابات بزيادة الأجور، بنسبة 300% للأطباء، و25-40 % للممرضات، كما سبق الاتفاق عليها في اتفاق جماعي العام 2013، ولكنه لم ينفذ.

وسار مئات من العمال المضربين إلى الخزانة الوطنية، يرتدون معاطف المختبر وأقنعة وقبعات المسرح، قبل أن تفرق الشرطة الحشود، بالغاز المسيل للدموع.

وقال "صموئيل أوروكو"، رئيس نقابة الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان في كينيا: "لا يمكن لأي قدر من التخويف، لا يمكن لأي قدر من الدعاية، أن يغير تصميمنا".

وقال: يجب أن يكون الجمهور مستعداً لأطول إضراب في التاريخ، لأن الأطباء لن يعودوا إلى العمل حتى تتم الاستجابة لمطالبهم.

وأشار الأطباء المضربون ومؤيدوهم إلى الفضائح الأخيرة في كينيا، التي تعاني من الفساد، حيث تم اختلاس ملايين الدولارات أو اختفت، بينما يكافح الأطباء للحصول على زيادات في أجورهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com