بالصور.. عراقيات يقدن "دراجات هوائية" وسط بغداد للفت الانتباه إلى حقوق المرأة
بالصور.. عراقيات يقدن "دراجات هوائية" وسط بغداد للفت الانتباه إلى حقوق المرأةبالصور.. عراقيات يقدن "دراجات هوائية" وسط بغداد للفت الانتباه إلى حقوق المرأة

بالصور.. عراقيات يقدن "دراجات هوائية" وسط بغداد للفت الانتباه إلى حقوق المرأة

أطلقت مجموعة من النساء العراقيات، اليوم الاثنين، مبادرة "أنا المجتمع" من خلال قيادة الدراجات الهوائية في شوارع وأزقة العاصمة بغداد المزدحمة، في محاولة لكسر بعض التقاليد الذكورية ولفت الانتباه إلى حقوق المرأة في المجتمع.

المبادرة دعت إليها قبل أيام الناشطة الشابة، مارينا رعد، وطالبت النساء العراقيات بالانضمام للحملة وقيادة دراجاتهن الهوائية للتجول في بغداد انطلاقاً من تمثال "شهرزاد وشهريار" الشهير في شارع "أبو نواس" بمنطقة الكرادة وسط العاصمة.

وبحسب الناشطة مارينا، فإنّ المبادرة حملت اسم "أنا المجتمع" من أجل إيصال رسالة مفادها "الانتباه إلى حقوق المرأة وإلى دورها القيادي، من خلال كسر النمط غير المألوف بقيادة الدرجات الهوائية في شوارع بغداد والتي هي حكر على الشبان والرجال في المجتمع العراقي".

يذكر أن ركوب وقيادة الفتيات (للبايسكل) كما يسميه العراقيون، ليست هي المرة الأولى في تاريخ المدينة، إذ كان مظهر الفتيات وهن يقدن دراجات هوائية في بغداد في خمسينيات وستينيات وحتى تسعينيات القرن الماضي مألوفًا ومعتادًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com