ولاية أمريكية تشترط إقامة جنازة للجنين ودفنه بعد كل إجهاض‎

ولاية أمريكية تشترط  إقامة جنازة للجنين ودفنه بعد كل إجهاض‎

المصدر: مدني قصري - إرم نيوز

قررت ولاية تكساس الأمريكية، فرض دفن الجنين وإقامة جنازة في كل مرة تُنهي امرأة الحمل قبل أوانه. وهو إجراء قد يدخل حيز التنفيذ قبل نهاية السنة.

وقالت الصحافية الأمريكية أماندا ماركو في مقال نشرموقع Salon،  إن ”محافظي ولاية تكساس مصمّمون في عناد على معاقبة النساء اللواتي يُنهين حملهن قبل أوانه“.

عدد كبير من حالات الإجهاض ”المنزلي“

وقالت تقارير ”إن الدولة، على الرغم من رفض المحكمة العليا لقرارها في شهر يونيو، مستمرة في إيجاد سبلٍ لتقييد الحق في الإجهاض، وهو الحق الذي عانى كثيرا، حيث كان منذ العام 2011 موضوع سلسلة من القوانين“.

وقالت اليكسا أورا، لتكساس تريبيون، في مقابلة مع الصحافية أماندا ماركوت ”على الرغم من الاحتجاجات الشديدة من قبل المجتمع الطبي والمدافعين عن الحقوق في مجال الإنجاب، تحظر الدولة على المستشفيات والعيادات التي تنفذ عمليات الإجهاض، وعلى مرافق الرعاية الأخرى، التخلص من بقايا الجنين في مكب النفايات، وتُجيز لها فقط حرق أو دفن هذه البقايا“.

وجاء في تقرير موقع nouveau-paradigme أن هذا الإجراء الذي من المتوقع أن يدخل حيز التنفيذ قبل نهاية العام، سيقنع النساء اللواتي يحتجن إلى رعاية طبية، باستشارة العاملين المهنيين في مجال الصحة.

فالكثير من هؤلاء النساء يتجهن نحو أساليب الإجهاض ”المنزلي“، وهي الأساليب التي يمكن أن تشكل خطرا على صحتهن، ومن ثم محاولة تجنب المستشفى الذي يمكن أيضا أن يجبرهن على دفع رسوم الدفن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com